عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيى الفخراني: مصر رائدة في كل المجالات والفنان المصري صاحب الحضور المتألق

يحيى الفخراني _ أرشيفية
يحيى الفخراني _ أرشيفية

وجه الفنان القدير يحيى الفخراني كلمة لحضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية، المقام في مدينة العلمين الجديدة.

تحيا مصر يرصد كلمة يحىى الفخراني في مهرجان القاهرة للدراما. 

مهرجان القاهرة للدراما 

وقال الفخراني: زميلاتي وزملائي الأعزاء على إيدكم ولد المهرجان في العام الماضي، ونحتفل في هذه النسخة على مرور 60 عاما في الدراما في المصر والوطن العربي، مصر رائدة دائمًا في كل المجالات الفنية، والفنان المصري صاحب الحضور المتألق في كل الفعاليات.

تصريحات يحيى الفخراني 

وتابع: 60 عاما من الدراما المصرية، وحلقت بقيم الجمال والفن والأغنية، وفي ستينات القرن الماضي انطلقت الدراما بمسلسل هارب من الأيام، وكان يخلو الشارع من المارة بسبب الأعمال الدرامية، في عصر ما قبل الانترنت بالطبع، واليوم في مهرجان الدراما في مدينة العلمين الجديدة، يكون الاحتفال مزودج بالفن المصري وحضارة المصري، ولتكون مركز ثقافيًا مهمًا.

وأضاف: أشكر نقابتنا النشيطة بقيادة أشرف زكي، وشركة pod ورئيسها عمرو الفقي، على هذا المجهود الكبير، التي نكرم فيها بعض الرواد العظام، الذين حضروا بالفن رغم رحيلهم، يسعدني أن أعلن الآن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما نسخة العلمين.

على الصعيد الآخر كان أوضح الفخراني أن المرشح الأول لأداء شخصية ماما نونه هي الفنان القديرة هدى سلطان، لكنه رأى أنها جيدة في تأدية دور الأم الشديدة، لكن شخصية ماما نونة فكانت تحتاج للفنانة تتسم بالطيبة والحنية مثل الراحلة كريمة مختار.

يحىى الفخراني يكشف كواليس مشهد وفاة ماما نونه 

وكشف الفخراني كواليس مشهد وفاة «ماما نونة» الذي جسدته القديرة كريمة مختار بمسلسل «يتربى في عزو» قائلًا: المؤلف يوسف معاطي كان متأثر بوفاة أمه فخرج المشهد كده، الكرو كله كان بيعيط أثناء التصوير حتى اللي بيصور لقيت الكاميرا بتتهز من عياطه".

من جانبه، أكد الفخرانى  خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم، لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية 2030، على ضرورة أن تكون هناك قناة مصرية موجهة للخارج بقوة، قائلا: "نفسى من زمان في وجود قناة مصرية توجه للخارج ويكون فيها كل العناصر القوية جدا ومصروف عليها جامد، وتكون موجهة بالأساس للخارج".

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه بالنسبة لموضوع إنشاء قناة مصرية دولية تكون ذراع مصر في الخارج، فإن الموضوع مطروح ومحل دراسة.   وتحدث النائب محمد شبانة، قائلا: "نرحب برئيس المجلس الأعلى للإعلام الزميل كرم جبر، والإعلام قام بدور قوي فترة ما بعد 2011، وحتي في فترة الإخوان قام بدور مهم في تنوير الناس، ومحتاجين يرجع تاني بنفس الحماس مع الفارق أن الفترة الحالية تشهد إصلاح وتنمية وتطوير وإنجازات حقيقية على الأرض، والمهم الوصول للمواطن".

تابع موقع تحيا مصر علي