عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استلفت من طوب الأرض.. سيدة دمياط تستغيث من الديون|فيديو

سيدة دمياط
سيدة دمياط

استغاثت السيدة أم محمد من محافظة دمياط، من تعرضها للحبس بسبب الديوان التي تراكمت عليها بعد وفاة زوجها إثر إصابته بمرض السرطان.

تحيا مصر

أم محمد من دمياط غارقة في الديون

أوضحت أم محمد - سيدة دمياط، لموقع "تحيا مصر"، أن زوجها ظل مريض لنحو 10 سنوات واكتشفوا في أخر 3 سنوات إصابته بالسرطان وتوفي بعد الاقتراض من أجل علاجه من كل الناس التي حولها وطلب منها أهلها تركه لأهله ليتحملوا نفقة علاجه لكنها رفضت وصممت على مواصلة المشوار معه لكن في النهاية توفى وتراكمت عليها الديون.

وأضافت أم محمد - سيدة دمياط، أنها بعد وفاة زوجها بدأت الناس تطالبها بإستعادة الأموال التي اقترضتها منهم، بالإضافة إلى القروض المتعددة التي اقترضتها من البنوك لأنها كانت تقترض قروض من أجل سداد القروض الأولى مما يراكم عليها فوائد الأقتراض حتى أصبحت لا تستطيع السداد.

سيدة دمياط: زوجت ابنتي عرفي

وتابعت سيدة دمياط، أنها أضطرت إلى تزويج ابنتها حتى تبعدها عن الفقر في سن صغير" 17 سنة"، ولأن سنها لا يسنح بعقد القران اضطرت إلى تزويجها بعقد عرفي، وبعد الزواج حدثت خلافات بينها وبين زوجها وعادت ابنتها للعيش معها ومعها طفل لأن زوجها يرفض عقد القران ليزيد الحمل عليها.

وتابعت سيدة دمياط، أنها اضطرت إلى بيع شقتها لشقيق زوجها بسعر بخس لم يكفي لزواج ابنتها وتسديد الديون واضطرت للأقتراض مرة أخرى واستأجرت شقة للعيش فيها دون أثاث وتنام على الأرض على ورقة من الكرتون تظل بـ3 أيام دون طعام حتى يتفضل الناس عليها بالخبز أو غيره.

سيدة دمياط: بعت العفش وبنام على الأرض

وأشارت سيدة دمياط المصابة بالسرطان والغارقة في الديون، إلى أنها كانت تعمل في شوي الذرة لكنها أصيب بمرض السكر ومنعها الطبيب من الجلوس أمام النيران، كما كانت تعمل في المنازل لكنها أصيبت بالغضروف، لافته إلى أن البنك يتردد عليها باستمرار ويهددها بالحبس بعدما اضطرت إلى بيع كل أثاث منزلها من أدوات منزلية وفرش وغيرها حتى لا تأذي الناس التي ضمنتها في الأقتراض.

تابع موقع تحيا مصر علي