عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج تتحدث لـ تحيا مصر وتؤكد:الرئيس السيسى يدعم تمكين ذوى الإعاقة «فيديو»

السفيرة سها الجندى
السفيرة سها الجندى

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدولة المصرية تسعى لتمكين ذوي القدرات الخاصة في مختلف القطاعات.

تحيا مصر 

وأضافت سها الجندى فى تصريحات لـ موقع "تحيا مصر"، أن الدولة ممثلة فى وزارة الهجرة، تتبنى العديد من البرامج الخاصة،لدعم ذوى الهمم، معقبة:" مؤخرا تم تعيين سفيرا للوزارة من ذوى القدرات الخاصة وهى الدكتور مارينا".

إلقاء الضوء على ذوى القدرات الخاصة إدى لتعريف المجتمع بمخزون القدرات والابتكارات

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة قائلة:" الدكتورة مارنيا هى صاحبة 4 دكتوراه فى علوم الابناء من ذوى القدرات الخاصة"، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يدعم بشكل غير مسبوق ذوى القدرات الخاصة لتنمية مهارتهم الإبداعية إضافة إلى اهتمام الحكومة ووزرائها.

وقالت سها الجندى، الأهتمام بذوى القدرات الخاصة وإلقاء الضوء عليهم، أدى إلى تعريف المجتمع بمخزون القدرات والابتكارات التى والابداعات لهؤلاء الابناء، معقبة:" المواطنين لم يكونوا يعرفون ذوى القدرات واحتياجاتهم".

وكانت استقبلت السفيرة سها جندي، السفير سوشيال لامسال، سفير دولة نيبال، للتباحث حول عدد من الموضوعات والملفات المشتركة.

أوضحت وزيرة الهجرة أن مصر ونيبال تربطهما علاقات التعاون البناء والمثمر، مشيرة إلى أهمية اللقاء الذي يأتي بمقر الوزارة بالحيّ الحكومي، حيث استعرضت الإنجاز التاريخي في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، وما تعكسه من قدرة الدولة المصرية على التحدي وإنجاز المهام الصعبة في وقت قياسي.

ومن جانبه أشار السفير سوشيال لامسال، سفير دولة نيبال لدى القاهرة، إلى أن سطور التاريخ تحفل بعلاقات ممتدة مع الدولة المصرية، منذ عشرات السنين، مثمنًا تلك العلاقات الوثيقة، حيث أوضح أن مصر هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي لها سفارة في نيبال، وتشاركا العديد من المواقف، وخصوصا كدول مؤسسة لمنظمة دول عدم الانحياز أو غيرها من الأحداث التاريخية التي جمعت الدولتين، وكذلك التعاون بين الدولتين في العديد من الملفات السياسية والتعليمية وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي