عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهى الأسباب والمُبررات التى اعتمد عليها حزب المصريين الأحرار فى اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى مُرشحًا له فى انتخابات2024؟

رئيس حزب المصريين
رئيس حزب المصريين الأحرار

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن حزبه هو أول حزب سياسي فى مصر يعلن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى مُرشحًا له فى انتخابات 2024 وليس دعمه كما حدث من بعض الأحزاب الأخرى .. وتوقيت هذه الخطوة عائد لدور وحدة دراسات الحزب والتى اعتبرها قوية جدا على المستوى الخارجى والداخلى وفى ضوء عملها فوجئنا بحالة كبيرة من الهجوم والنقد لشخص الرئيس عبد الفتاح السيسى وخاصة من قنوات أهل الشر وبالتوازى مع ذلك البعض أعلن رغباته فى خوض العملية الانتخابية لانتخابات 2024 ... ومن هنا رأينا أهمية التوقيت فى أن نتحرك ونعلن بأن الرئيس السيسى هو مرشحنا فى الانتخابات  وهذا مبرر التوقيت لإتخاذ هذه الخطوة.

أى عملية انتخابية بعد 2011 تختلف عن ماقبل  ونحن فى المصريين الأحرار ندرك ذلك بشكل قوى

جاء ذلك فى لقاء موقع تحيا مصر مع الزميل محمود فايد، مؤكدا على أنه لابد أن يشير إلى أن أى عملية انتخابية بعد 2011 تختلف عن ماقبل  ونحن فى المصريين الأحرار ندرك ذلك بشكل قوى ومن ثم نحن من الأحزاب التى أزعم بأنها تستطيع عمل حملات انتخابية قوية جدًا بدليل ما حدث فى أى استحقاق شاركنا فيه عقب 2011 وكان لنا الأغلبية فى الحصول على المقاعد فى أى من هذه العمليات الانتخابية ... وبالتالى من خلال خبراتنا أدركنا أهمية الإعلان فى هذا التوقيت لحملة مرشحا فى الانتخابات وبكل تأكيد وفقا للضوابط الدستورية .

ملف إزدواج قناة السويس وأهمية التوسع العمرانى  والدعم النقدى ورفض العينى

 أما على مستوى الأسباب التى دفعت لأن يكون الرئيس عبد الفتاح السيسى هو مرشحنا فى الانتخابات فتعود إلى أن أى حزب سياسى له أهداف وبرامج ومن ثم يبحث عن طرق تنفيذ هذه الأهداف والبرامج ونحن فى حزب المصريين الأحرار منذ أن تم إنشاءه كان ضمن أهدافه  وبرامجه عدد من الملفات التى يتم العمل عليها وهى نفس الأهداف والبرامج التى عمل من أجلها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أن تولى مسئولية البلاد فى 2014 ومنها على سبيل المثال ملف إزدواج قناة السويس وأهمية التوسع العمرانى  والدعم النقدى ورفض العينى وغيرها من الملفات المحورية التى كنا نضع مدى زمنى له نحو 30 عامًا والمفاجأة أن الرئيس السيسى أنجز هذه الملفات خلال 10 أعوام مع وضع فى الاعتبار الضغوط الخارجية وأيضا مواجهة الإرهاب ومن ثم كان سبب رئيسى فى أن يكون الرئيس السيسى هو مرشح الحزب فى انتخابات 2024 لاستكمال هذه الجهود.

ماهى الأسباب والمُبررات التى اعتمد عليها حزب المصريين الأحرار فى اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى مُرشحًا له فى انتخابات2024؟

 أيضا من بدأ شيئًا لابد أن يعمل على استكماله فى ظل الظروف والتحديات الاقتصادية وهو سبب أخر لأن يكون الرئيس السيسى رئيسا لمصر  من 2024 حتى 2030 والسبب الثالث أيضا هو تعرض مصر لكثير من الهجوم الهدف منه هو الرجوع بمصر إلى ما قبل 30يونيو وللأسف الشديد يتم ذلك بدعم من الطابور الخامس الذى لا يزال موجود فى مصر وله أوجه جديدة  من ضمنها أنشتطه فى أزمات العملة الأجنبية ونقص السلع الغذائية وهو أمر مدبر بطبيعة الحال وبالتالى هذه الأسباب التى دفعتنا لأن يكون الرئيس السيسى هو مرشحنا فى الانتخابات القادمة 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي