عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفيش أم تعمل كدة.. محامي المتهمة بإنهاء صغيرها وطبخه يكشف مفاجأة|فيديو

المحامي
المحامي

كشف محامي المتهمة المتهمة بقتل طفلها "سعد" في الشرقية وتقطيع أجزاء من جسده بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس، لتحيا مصر كواليس جلسة اليوم بمحكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية.

تحيا مصر

محامي المتهمة بقتل صغيرها يكشف الكواليس

وأوضح محامي المتهمة، أن المحكمة أجلت جلسة اليوم للمرافعة إلى الصباح الباكر بسبب طلب من المدعي بالحق المدني، ومازال طلب الرد منظور في محكمة الاستئناف، حيث أن محامي الدفاع عن الحق المدني يستشعر أن هيئة المحكمة متجهة إلى مسار مخالف.

وأشار محامي سيدة الشرقية المتهمة بإنهاء حياة ابنها الصغير، إلى أن كل من اللجنتان الثلاثية والخماسية يتمسك برأية، والفيصل بينهم يرجع إلى هيئة المحكمة التي ستقرر الحكم بناء على أحد التقريرين أو عرضها على لجنة أخرى في مستشفى الأمراض النفسية.

ولفت إلى الجلسة الماضية شهدت احتدام بين الدفاع بالحق المدني وبين الدفاع عن المتهمة، وكانت الجلسة صعبة على كل الأطراف مع وجود اللجنتين الثلاثية والخماسية، حيث كانت صعبة على الدفاع عن الحق المدني وهيئة الدفاع، بسبب اختلاف آراء اللجنتان، حيث رأت اللجنة الثلاثية أن نسبة ذكاء المتهمة 90% ومدركة لأفعالها على عكس اللجنة الخماسية التي رأت أنها تعاني من مرض ذهاني، وقد تلجأ المحكمة إلى عرضها على لجنة سباعية.

مصير المتهمة في حال ثبوت مرضها النفسي

وكشف أن الدفاع عن المتهمة  سوف يتقدم بطلبات خلال المرافعة، حيث أنهم لم يترافعوا إلى الآن وكل ما مضى كان مجرد طلبات من هيئة المحكمة من ضمنها عرض المتهمة على لجنة ثلاثية والتي كشفت أن المتهمة أرتكبت جرمها تحت تأثير مرضها النفسي، موضحا أن مصير المتهمة في حال ثبت أنها مريضة نفسيا سيتم إيداعها في مستشفى الأمراض العقلية.

قرار محكمة جنايات الشرقية في الجلسة 

يشار إلى أن، محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، قررت في جلستها المنعقدة أمس الإثنين 17 سبتمبر، تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل طفلها "سعد" وتقطيع أجزاء من جسده بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس، إلى يوم غدا الموافق الثلاثاء 19من شهر سبتمبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي