عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليبيا تعلن تأجيل مؤتمر إعادة إعمار درنة.. وتكشف السبب

ليبيا- ارشيفية
ليبيا- ارشيفية

أعلنت السلطات الليبية، اليوم الأحد، تأجيل موعد المؤتمر الدولى لإعادة إعمار درنة، التى دمرتها الفيضانات. 

تحيا مصر

وأوضحت اللجنة التحضيرية للمؤتمر فى بيان إنه كان من المقرر عقد المؤتمر فى 10 أكتوبر، ولكن لأسباب لوجستية ومن أجل منح الشركات الوقت الكافى لتقديم الدراسات والمشروعات التى ستسهم فى عملية إعادة الإعمار".

وأشارت اللجنة إلى أنه عقد المؤتمر سيتم في الأول والثاني من نوفمبر، في مدينتي درنة وبنغازي.

ويذكر أن السيول والفيضانات دمرت مساحات واسعة من مدينة درنة في شرق ليبيا عندما اجتاحت مجرى نهر يخلو عادة من الماء وأدت لانهيار سدين وأسقطت مباني بأكملها ومقتل الآلاف فيما لايزال حتى الآن آخرين فى عداد المفقودين .

أول رحلة جوية بين ليبيا وإيطاليا منذ 10 سنوات

وفى سياق آخر، أفادت وسائل إعلام ليبية، بانطلاق أول رحلة جوية من العاصمة الليبية طرابلس إلى إيطاليا بعد توقف دام 10 سنوات، وتأتي هذه الرحلة بعد كارثة الفيضانات التى ضربت ليبيا وأدت إلى مقتل الآلاف فيما لايزال آخرين فى عداد المفقودين. 

وذكرت حكومة الوحدة المؤقتة، في بيان لها، إن "الرحلة التي انطلقت في العاشرة صباحا من مطار معيتيقة، سيرتها شركة طيران "سماء المتوسط" الخاصة، وذلك بعد انقطاع طويل بسبب الحظر الأوروبي".

وفى يوليو الماضي، قال رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، إن "الحكومة الإيطالية أبلغتنا برفع حظرها على الطيران المدني الليبي المفروض على البلاد منذ 10 سنوات واستئناف الرحلات في سبتمبر.

وأضاف رئيس حكومة الوحدة المؤقتة: "أثمن جهود قطاع المواصلات واللجنة المشكلة لهذا الغرض، كما أشكر كل من أسهم في تحقيق هذه الانفراجة لتسهيل حركة التنقل للمواطنين الليبيين".

كما تحدث رئيس حكومة الوحدة الليبية في تغريدة أخرى عن زيارته السابقة إلى إيطاليا، التي قام بها في يونيو الماضي

تابع موقع تحيا مصر علي