عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم..«الهيئة الوطنية» تبدأ تلقي طلبات المرشحين للانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، استقبال أوراق المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمدة 10 أيام تنتهى في 14 أكتوبر الجاري، ويكون ذلك يوميا حتى في الإجازات والعطلات الرسمية.

الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية2024

وكان قد أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية2024.

وقال المستشار وليد حمزة مرت بلادنا خلال السنوات الأخيرة بالعديد من المحن والصعاب ولم يحيمها من السقوط سوى إرادة هذا الشعب الأبي في الحفاظ على الوطن والتواجد أمام صناديق الاقتراع في كافة الاستحقاقات الدستورية التي مرت بها الدولة، وضرب المصريين أروع الأمثلة في الحفاظ على الوطن .

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: بلادنا مرت بالعديد من المحن ولم يحمها من الانحناء سوى إرادة هذا الشعب الأبي

وأضاف حمزة: تتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات أن تعلن فتح باب الترشح لفترة رئاسية جديدة قوامها ٦ سنوات وفقا لما تحدده الهيئة طبقا لمواد الدستور والقانون وبما يضمن نزاهة الانتخابات.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة بكامل تشكيلها تتعهد للمصريين أن تبقي أهلا للأمانه ومحل تقدير واحترام في الداخل والخارج ، وان تعهد أن تخرج المشهد الانتخابي بالصورة التي يفخر بها المصريين، وان نحتكم في إدارته بضمير القاضي وان نقف فيه على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تمييز، وسوف يخصص قاض لكل صندوق من صناديق الاقتراع، كما سيسمح لكافة وسائل الإعلام بالمتابعة طالما استوفت الشروط .

تابع موقع تحيا مصر علي