عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء الغد.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات مصر والجزائر؟

تحيا مصر

يستعد المنتخب الوطني المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة نظيره الجزائري، مساء غد الاثنين، في مباراة ودية يخوضها الفريقان استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

موعد مباراة مصر والجزائر 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السابعة مساء غد الاثنين الموافق 16 من أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

وسبق وتقابل المنتخبان، في 21 مباراة، فاز في 7 لقاءات، تعادل في 8 مواجهات، وتلقى الخسارة في 6 مباريات.

سجل لاعبو المنتخب المصري 25 هدفًا، واستقبل 24 آخرين، وتعود أول مواجهة جمعت بين المنتخبين، لعام 1970، وخلالها فاز الفراعنة بنتيجة هدف دون رد.

أما عن آخر مواجهة جمعت بين الفراعنة ومحاربي الصحراء، فساد التعادل الإيجابي 1\1، وسجل عمرو السولية هدف تعادل الفراعنة، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الجزائر

فى حراسة المرمي: محمد الشناوي

فى خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، علي جبر، عمر كمال.

خط الوسط: ،محمد النني «حمدي فتحي»، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

تفاصيل الهدف الأول لمنتخب مصر على زامبيا 

سجل حمدي فتحي هدف منتخب مصر الوحيد أمام زامبيا في الدقيقة 95 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو على رأس حمدي فتحي الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

تفاصيل الشوط الأول من المباراة 

شهدت الدقيقة 3 من عمر المباراة، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق فتوح سددها مصطفى محمد بالكعب لترتطم بالدفاع.

وشهدت الدقيقة 20 من عمر المباراة، انفراد تام من فاشيون سكالا الذي راوغ محمد هاني وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها الشناوي ببراعة.

شهدت الدقيقة 29 من عمر المباراة، اختراق رائع من تريزيجيه من يسار منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر ليسدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

شهدت الدقيقة 31 من عمر المباراة، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر من ركلة ركنية من الطرف الأيسر على رأس مصطفى محمد الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

شهدت الدقيقة 42 من عمر المباراة، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق تريزيجيه شتتها الدفاع بنجاح.   

تابع موقع تحيا مصر علي