عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برشلونة يفوز على شاختار 2-1 بدوري الأبطال في البروفة الأخيرة قبل الكلاسيكو

برشلونة
برشلونة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، فوزًا هامًا على فريق شاختار دونيتسك بنتيجة 2-1 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:- 

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل فيران توريس الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 28 من عمر المباراة، حيث أرسل جوندوجان تمريرة طولية للاعب فيرمن لوبيز الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن ارتدت من العارضة ليتابعها فيران توريس بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وأضاف فيرمن لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعدما أطلق فيرمن لوبيز تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيسر ومرت لداخل الشباك.

وأحرز جيورجي سوداكوف الهدف الأول لفريق شاختار دونتسيك في الدقيقة 62 من عمر المباراة، حيث مرر إراكلي أزاروفي الكرة للاعب سوداكوف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

ترتيب الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا 

بهذه النتيجة يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب المجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والحفاظ على سجله بالعلامة الكاملة وتسجيل 8 أهداف وتلقي هدف واحد.

بينما يأتي فريق شاختار دونيتسك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثامنة في دوري ابطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في لقاءين وتسجيل 5 أهداف وتلقي 7.

تشكيل برشلونة أمام شاختار 

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد آراوخو، ماركوس ألونسو، إيناجو مارتينيو

وسط الملعب: فيران توريس، أرويول روميو، إلكاي جاندوجان

خط الهجوم: لامين يامال، جواو فيلكيس، فيرمين لوبيز

بينما جاء تشكيل شاختار دونيتسك كالتالي:

حراسة المرمى: ريزنيك.

خط الدفاع: كونوبليا، بوندار، ماتفيينكو، أزاروف.

خط الوسط: بوندارينكو، ستيبانينكو، سوداكوف.

خط الهجوم: زوبوكوف، سيكان، كريسكيف.

ونجح نادي برشلونة في تسجيل 20 هدفًا بمرمى شاختار دونيتسك مقابل 9 سجلها الفريق الأوكراني بينما يتصدر ترتيب هدافي مباريات الفريقين التاريخي النجم ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي الحالي برصيد 3 أهداف بالتساوي مع هانس كرانكل الهداف السابق للبارسا.

ويتفوق نادي برشلونة بفارق كبير في القيمة التسويقية بواقع 862 مليون يورو، مقابل 106 فقط لصالح شاختار دونيتسك، ويتصدر النجم الإسباني بيدري قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو.

تابع موقع تحيا مصر علي