عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشد بندوة تحيا مصر : «الدول التي تنادي باسم حقوق الإنسان تسعى لسلب حقوق الشعب الفلسيطني»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، ورئيس المكتب التنفيذي، خلال لقاءه بموقع تحيا مصر بشأن تطورات الأوضاع في المشهد المصري والعربي، أن موقف الدولة المصرية من إرسال المساعدات للأراضي الفلسطينية، دليل واضح للريادتها للمنطقة العربية، موضحًا أن معبر رفح هو الجسر الأهم لنقل المساعدات لقطاع غزة.

مجدي مرشد: الدول التي تنادي بإسم حقوق الإنسان تسعى لسلب حقوق الشعب الفلسيطني

أشار أن الدولة المصرية مستمرة بالضغط على الدول لفتح المعبر لنقل المساعدات، وهناك محاولات من قبل الإحتلال الإسرائيلي بضرب المعبر من الجانب الفلسطيني وذلك  لتعطيل إرسال المساعدات للأراضي الفلسطينية، موضحًا ان هناك تباين بين رغبة الدولة المصرية في مد المساعدات لقطاع غوة، ورغبة أمريكا وحلفاؤها لعدم وصول المساعدات الى الأطفال والمدنيين الذين يقتلون بلا أي ذنب، وهذا يوضح مدى اهتمام العرب بحقوق الإنسان على النظير الأخر من الدول التي تنادي بإسم حقوق الإنسان تسعى لسلب حقوق الشعب الفلسيطني.

مجدي مرشد: الدولة المصرية قامت بجهد دبلوماسي وسياسي لنقل المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية

وأضاف أن الدولة المصرية قامت بجهد دبلوماسي وسياسي لنقل المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى إلحاح  مصر في عبور الشاحنات لنقل المساعدات إلى قطاع غزة، مشيدًا بقرار مصر الصارم بعدم دخول الرعايا الأجانب للدولة المصرية إلا بعد مرور القوافل لقطاع غزة.

مجدي مرشد: الدولة المصرية هي المنفذ الوحيد لنقل المساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية

وتابع أن قرار منع الرعايا بالدخول أدى إلى فتح المعبر ولكن ليس بالشكل المطلوب، لأن هناك الكثير من الشاحنات ما زالت بانتظار الدخول للأراضي الفلسطينية، مشيرًُا أن الدولة المصرية هي المنفذ الوحيد لنقل المساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية.

 التحالف الوطني مستمر في تقديم كافة الأعمال المختلفة للنهوض بالدولة المصرية

ثمن مجدي مرشد دور القيادة الساسية تجاه ما وصلت إليه في دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من حوالي ما يقرب من عام، لأن المجتمع المدني بكافة أشكاله له العديد من الاعمال، وكانوا بحاجة إلى الإلتحام والتناسق والتوجيه لخدمة مصالح الدولة المصرية، وأن التحالف الوطني مستمر في تقديم كافة الأعمال المختلفة للنهوض بالدولة المصرية.

وأوضح أن المجتمع المدني أصبح لا يعمل كجمعيات خيرية بل تنموية، لأن التنمية تقضي على دور الجمعيات الخرية وذلك لتطور الاوضاع الإقتصادية للشعب، والدور التنموي هو تطوير للعمل الخيري مع الإبقاء على العمل الخيري في مجالات مختلفة أخرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي