عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ظهور أبطاله ضيوف مع قصواء الخلالي.. فيلم وداعا جوليا يتصدر التريند

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا _ أرشيفية

فيلم وداعا جوليا.. تصدر فيلم وداعا جوليا التريند فى الساعات الأخيرة حيث ارتفعت معدلات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل عن تفاصيل فيلم وداعا جوليا، بعد حلول أبطاله ضيوف على برنامج في المساء مع قصواء الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة Cbc.

تحيا مصر

فيلم وداعا جوليا في ضيافة قصواء الخلالي 

ومن أبرز أبطال فيلم وداعا جوليا الذين حلوا ضيوف على الإعلامية قصواءالخلالي، الفنانة السودانية إيمان يوسف، الفنان السوداني نزار جمعة، المخرج السوداني محمد كردفاني، والمخرج السوداني أمجد أبو العلاء.

قصة فيلم وداعا جوليا 

فيلم وداعا جوليا تدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

أبطال فيلم وداعا جوليا 

فيلم وداعا جوليا من إخراج وتأليف محمد كردفاني وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك والممثل نزار جمعة وقير دويني.

وعرض فيلم وداعا جوليا في دور العرض المصرية يوم 25 أكتوبر ، في 12 سينما في جميع أنحاء الجمهوريةثم 7 سينمات أخرى ليصبح عدد السينمات التي عرض فيلم وداعا جوليا فيها 19.

وأشاد الناقد الفني طارق الشناوي بفيلم وداعا جوليا قائلًا: المخرج محمد كردفانى نسج فيلمه بعمق وإبداع، منح الفيلم مزاجًا واحدًا محافظًا على الهامش المقنن من الشاعرية التى تغلف الأحداث، كما أن لديه القدرة على تقنين فن قيادة ممثل، ليبرع الجميع بمن فيهم الطفل فى الأداء.

اقرأ أيضًا..

ليلى علوي: مستعدة لتقديم عمل فني عن القضية الفلسطينية بدون أجر

 عمرو محمود ياسين: تجاهلوا التريندات يجماعة بقينا ملط 

كما كتب ستيفن ساتيو في موقع The Moveable Fest: برع الفيلم في التعبير عن الكثير من الأشياء في مساحة ضيقة وبعدد قليل من الشخصيات، وقال طيف المسلماني: يعد الفيلم مثالًا رئيسيًا على أن الأفلام لديها واجب سياسي ومجتمعي وإنساني تجاه مجتمعها.

وفاز فيلم وداعا جوليا بجائزة الحرية، ومؤخرًا حصد 3 جوائز دولية جديدة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ21 من مهرجان Paysages de Cinéastes فى فرنسا، حيث فاز بجائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، ليرتفع رصيد الفيلم من الجوائز الدولية إلى 4 جوائز دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي