عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق اجتماع خارجية الشيوخ لمناقشة الهوية الوطنية فى ظل علاقات مصر الخارجية بحضور وزيرة الثقافة |صور

خارجية الشيوخ مع
خارجية الشيوخ مع وزيرة الثقافة

انطلقت منذ قليل، اجتماع لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ برئاسة عفت السادات وكيل اللجنة، لمناقشة الثقافة والهوية الوطنية في ظل علاقات مصر الخارجية، وسط حضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر 

خارجية الشيوخ: ندعم الرئيس السيسى في جميع تحركات واتصالات وجهوده بشأن القضية الفلسطينية

يذكر أن النائب عفت السادات، أعلن عن  دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى في جميع تحركات واتصالات وجهوده بشأن القضية الفلسطينية وحماية أمن مصر القومي، مشيدا بحرص مصر على إدخال المساعدات لأهل فلسطين عبر معبر رفح.

الأوضاع الراهنة تتطلب تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية

وأعلن رفض تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الأوضاع الراهنة تتطلب تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية، موضحا أن الدولة المصري تقوم بجهود مدروسة لدعم القضية الفلسطينية وتهدئة الأوضاع في أسرع وقت ممكن.

 مصر تعمل من أجل مصلحة فلسطين

من جانبه قال السفير محمد عرفي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية: مصر تعمل من أجل مصلحة فلسطين، مشيرا إلى التأكيد للعالم أجمع أثناء قمة القاهرة للسلام رفضها التأم لتصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح أن المنطقة تمر بأزمات خطيرة، رافضا المزايدات علي جهود الدول المصرية، قائلا: الوقت الحالي لا يتطلب مزايدات أو شعارات الرنانة، بينما هو وقت الهدوء والاصطفاف الوطني.

وأكد أن مصر تجري اتصالات قوية من أجل تهدئة الأوضاع وهذه الاتصالات جميع الأطراف الفعالة علي جميع المستويات الإقليمية والدولية.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضح أن الجامعة العربية عقدت اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية العرب للتأكيد على الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعوة جميع الأطراف إلى ضبط النفس والتحذير من التداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد وتمدده، والعمل مع المجتمع الدولي على إطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك، تنفيذا للقانون الدولي، وحماية لأمن المنطقة واستقرارها من خطر توسع دوامات العنف التي سيدفع ثمنها الجميع.

وأشار إلى قمة القاهرة للسلام وأعلنت خلالها رفض العقاب الجماعي، وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهل فلسطين، موضحا أن مصر استطاعت أن  تحشد في وقت قصير ما يزيد عن 33 دولة ومنظمات دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي