عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الأردني: منع دخول الغذاء والدواء والوقود إلى غزة جريمة حرب

تحيا مصر

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن منع دخول الغذاء والدواء والوقود إلى قطاع غزة المحاصر يعد جريمة حرب، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية في القطاع للأسبوع السابع على التوالي، رداً على عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 7 أكتوبر، ومنذ ذلك الهجوم شن الجيش الإسرائيلي هجمات غاشمة وهيستيرية على القطاع مخلفاً دمار وخسائر مادية وبشرية فادحة، إلى جانب فرض حصار شامل على القطاع ومنع إدخال اليه المساعدات الإنسانية مما ينذر بوقوع كارثة إنسانية مع استمرار هذه الحرب. 

تحيا مصر 

الأردن: لن نرسل قوات عربية إلى غزة 

وأضاف وزير الخارجية الأردني:" لن نرسل قوات عربية إلى غزة وحل الدولتين يلبي حقوق الفلسطينيين" 

وأوضح الصفدي أنه :"لا شيء يمكنه تبرير الحرب في غزة". 

المستشفيات في غزة تحت القصف الإسرائيلي 

وفي آخر التطورات الميدانية، طلبت القوات الإسرائيلية إخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة واحدة، ويخضع لحصار وجرى اقتحامه من جانب القوات الإسرائيلية منذ عدة أيام.

وأكدت وزارة الداخلية في غزة وصول أعداد من القتلى إلى المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان نتيجة قصف مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرات إسرائيلية قصفت اليوم منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة، فقتلت وجرحت عددا من الأشخاص. وأضافت أن الطيران قصف أيضا في رفح جنوب القطاع مركزا ثقافيا.

مقتل 12 ألف شخص منذ بداية الحرب في غزة

وفي آخر حصيلة غير نهائية لضحايا الحرب في غزة أعلنت السلطات الصحية في غزة  ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 12 ألف شخص، منهم 5000 طفل. 

وحذرت وكالات الأمم المتحدة من أن الظروف الإنسانية في غزة تتدهور بسرعة، بما في ذلك تحذير صارخ من برنامج الأغذية العالمي من "احتمال فوري بحدوث مجاعة".

هذا وأعلنت إسرائيل أمس الجمعة الموافقة على السماح بدخول شاحنات الوقود إلى غزة ووعدت "بعدم فرض قيود" على المساعدات التي تطلبها الأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل إنها ستسمح بشاحنتين محملتين بالوقود يوميا بناء على طلب واشنطن لمساعدة الأمم المتحدة في تلبية الاحتياجات الأساسية، وتحدثت عن خطط لزيادة المساعدات على نطاق أوسع.

تابع موقع تحيا مصر علي