عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عزالدين : الشباب يسطرون ملحمة وطنية بالمشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية

المهندس محمد عز الدين
المهندس محمد عز الدين

أكد المهندس محمد عز الدين، أمين الشباب بأمانة قصر النيل حزب حماه الوطن، أن الشباب سيضربون المثل في المشاركة والنزول بكثافة للتصويت في الإنتخابات الرئاسية، سواء التي تجرى اليوم بالخارج أو التي تجري بالداخل 10و11و12 ديسمبر، مشيراً في تصريحات صحفية له على هامش مؤتمر أمانة الشباب لحزب حماة الوطن لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية، وأن الشباب بل وجموع المصريين يدركون حجم التحديات والمؤمرات التي تحاك ضد الدولة المصرية وما تمر به دول الجوار.

 الشباب سيشاركوا بإيجابية كبيرة في الإنتخابات الرئاسية

وأضاف عزالدين، أن الشباب سيشاركوا بإيجابية كبيرة في الإنتخابات الرئاسية سواء في النزول أو مساعدة كبار السن والتواجد أمام اللجان بكثافة، موضحاً أن الشريحة الأكبر من المصريين شباب وهم سيكونوا الأكثرية في المشاركة في العملية الإنتخابية. 

المصريين بالخارج يسطرون ملحمة وطنية

وأكد عزالدين، أن المصريين بالخارج يسطرون ملحمة وطنية يقدمون فيها رسالة عاجلة وواضحة وحاسمة للعالم كله فى هذه الانتخابات مفادها أن جموع المصريين خلف الدولة المصرية ومؤسساتها في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن وأنهم يؤيدون جميع سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وكان قد بدأ المصريون المقيمون خارج البلاد أمس  التصويت في انتخابات الرئاسة، قبل أيام من انتخابات الداخل التي تنطلق في العاشر من ديسمبر الجاري، وتفتح 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا أبوابها لاستقبال الناخبين حتى الأحد، للتصويت من أجل اختيار رئيس للبلاد.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

قائمة المرشحين للرئاسة 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي