عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. خالد الجندي: لن احتفل بعيد ميلادي تضامنًا مع غزة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، أنه كل عام يحتفل بعيد ميلاده، لكنه لن يحتفل به هذا العام تضامنا مع قطاع غزة.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "لو سمحتم خلوا كل الأموال المخصصة للاحتفالات نتبرع بيها لإخوانا في غزة".

مساندة أهلنا في غزة 

وأضاف: "خلو كل احتفالاتنا يخصص الريع بتاعه لغزة، لو بتعمل فرح حاول تدوق طعم السعادة، وتوديه لأهلنا في غزة، ليس منا من بات شبعان وجاره جعان".

الشيخ خالد الجندي: لن نحتفل بعيد الميلاد تضامنًا مع غزة

وأكمل: "عاوز تجيب هدية ودي الهدية لأهلنا في غزة، وخلي الهدية إللى تتقرب بيها لأهلنا في غزة، لن نحتفل بعيد الميلاد تضامنًا مع غزة".

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات اقتحام وتدنيس جنود إسرائيليين لأحد المساجد في مخيم جنين وقيامهم بالغناء وأداء طقوس تلمودية عبر مكبراته، في انتهاك صارخ لحرمة المسجد وقدسيته واستهزاء لجميع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية والأخلاقية، مما أدى إلى ترهيب المواطنين والاعتداء على مشاعرهم بشكل استفزازي غير مسبوق.

الخارجية الفلسطينية: نطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتفعيل

 نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه

كما ادانت الوزارة تصريحات مواقف الوزير الإسرائيلي الفاشي إيتمار بن جفير الذي أيد فيها هذا الاعتداء وانبرى للدفاع عن مرتكبيه ومحاولة توفير الحماية لهم بعد أن قام الجيش الإسرائيلي بايقافهم، في دعم صريح من بن جفير وتحريض سافر لهذا العمل الاستفزازي الذي يعكس تصرفات ميليشيات إرهابية وليس جيشاً منظماً.

وطالبت الوزارة الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وتنكيل وإرهاب جيش الاحتلال ومستوطنيه، بما في ذلك حماية المدنيين ودور العبادة والمستشفيات والمدارس وجميع المؤسسات المدنية.

اقتحام جنود إسرائيليين مسجد فى جنين ويؤدون طقوس تلمودية

وكان الجيش الإسرائيلي بدأ منذ 3 أيام عملية عسكرية واسعة في مدينة ومخيم جنين. وظهر الجنود الإسرائيليون داخل المسجد في مدينة جنين ، خلال مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم جندي من الجيش الإسرائيلي يتلو صلاة تحمل اسم «شيماع يسرائيل» بالمسجد.

تابع موقع تحيا مصر علي