عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"يجب أن يرحلوا".. وزير إسرائيلي يطالب بالتهجير القسري لسكان غزة

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش من جديد إلى التهجير القسرى لسكان غزة، يأتي ذلك التصريح ضمن تصريحات متطرفة سابقة دعا إليها عدد من القيادات الإسرائيلية تطالب بعضها أما التهجير القسري لسكان قطاع غزة وتغليف هذه السياسات المتطرفة كوسيلة لخلق الاستقرار فى المنطقة، أو تهديد البعض بضرب غزة بالنووي لإنهاء الحرب.

وزير المالية الإسرائيلي: نحن بحاجة إلى تشجيع الهجرة من قطاع غزة

وذكرت صحيفة  The Times of Israel فى تقرير رصده موقع تحيا مصر :""نحن بحاجة إلى تشجيع الهجرة من هناك. لو كان هناك 100,000-200,000 عربي في القطاع وليس مليونين، فإن الحديث برمته عن اليوم التالي [للحرب] سيكون مختلفا تماما”. 

وزعم الوزير المتطرف قائلاً"إنهم يريدون المغادرة. إنهم يعيشون في الحي اليهودي منذ 75 عامًا وهم في حاجة إلى المساعدة”.

وعندما سُئل مراراً وتكراراً عما إذا كان يعتقد أن إسرائيل يجب أن تعيد بناء المستوطنات داخل قطاع غزة، قال سموتريش إن:" إسرائيل يجب أن تسيطر على المنطقة"، موضحاً:"لا أحدا في إسرائيل لا يريد أن يرى المستوطنات اليهودية في كل مكان".

غزة بعد الحرب

وفي الأسبوع الماضي، أرجأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعا لمجلس الوزراء الحربي حول ترتيبات ما بعد الحرب في قطاع غزة، على ما يبدو بسبب ضغوط من شركائه اليمينيين المتطرفين في الائتلاف، بما في ذلك سموتريش. وقد رفض نتنياهو عقد أي اجتماعات من هذا القبيل حتى الآن، لأنه لا يريد الكشف عن الدور المتوقع الذي سيلعبه مسؤولو السلطة الفلسطينية في إدارة الشؤون المدنية في غزة بعد الحرب.

التهجير القسري لسكان غزة

والليلة الماضية، قال سموتريش إن إسرائيل يجب أن تناقش إحياء المستوطنات المدنية داخل قطاع غزة كجزء من تخطيطها للقطاع بمجرد الإطاحة بحكم حماس، في حين نفى أن يكون أي من سكان غزة البالغ عددهم حوالي 2 مليون نسمة أبرياء ودعا إسرائيل إلى “تشجيع” الهجرة الطوعية" من القطاع.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها وزير المالية الإسرائيلي إلى خطط شبيها كهذه لإفراغ الأراضى الفلسطينية من شعبها، إذ سبق أن دعا إلى انشاء منطقة عازلة في الضفة الغربية لفصلها عن الإسرائيليين مروجاً لسياسة الفصل العنصري" الابارتهايد"وهذه الدعوة المتطرفة بحجة الدفاع عن النفس.

تابع موقع تحيا مصر علي