عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تلقي طلبات الطعون على القوائم الأولية لانتخابات التجديد النصفي لـالأسنان لليوم الثالث.. غدا

النقابة العامة لأطباء
النقابة العامة لأطباء الأسنان

تشهد النقابة العامة لأطباء الأسنان انتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب أطباء الأسنان، و مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد مستوى المناطق ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية وكذلك المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية يوم الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤.

وبحسب الجدول المعلن من اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لانتخابات نقابة الأسنان فإن غدا الإثنين 8 يناير يوافق اليوم الثالث لتلقي طلبات الطعون على القوائم الأولية لانتخابات التجديد النصفي.

تلقي طلبات الطعون على القوائم الأولية لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأسنان

ومن المقرر أن يتم غلق باب تلقي طلبات الطعون يوم الخميس الموافق 11 يناير بحسب اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي وتعقد لانتخابات التجديد النصفي بنقابة أطباء الأسنان يوم الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ على أن يتم فتح باب التصويت في تمام الساعة ۱۰,۰۰ ص وإغلاق باب التصويت الساعة ٥,٠٠ م بالمقار الانتخابية التي سيتم الإعلان عنها عبر موقع النقابة العامة لأطباء الأسنان.

كما تعقد نقابة أطباء الأسنان،  جمعية عمومية غير عادية، يوم الجمعة الموافق 12 يناير الجاري، بالقاعة الكبرى بمبنى دار الحكمة، في تمام الساعة الثانية ظهرا؛ لمناقشة مقترح بخصوص احتساب رسوم القيد لخريجي الجامعات الأجنبية من خارج البلاد والتي تم تحديدها بالجمعية العمومية العادية المنعقدة بتاريخ 12 أبريل 2023.

تسجيل المنشاه الطبية  و قانون التصالح 

جدير بالذكر أن الدكتور حسين عبد الهادي حسين طه  أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان عقد لقاء مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات التي يواجهها أطباء أسنان محافظة الشرقية لترخيص العيادات نظرا لوقف التصالح علي تحويل المنشات السكنية التي تستخدم كعيادات أسنان إلى وحدات إدارية وهذا في ظل صدور قانون التصالح وعد الوزير محافظ الشرقية باتخاذ اللازم نحو اصدار قرار بمهلة لكل من قام بتسجيل المنشاه الطبية لحين صدور اللائحة التنفيذية للقانون.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من المعوقات لترخيص العيادات من حيث إجراءات الدفاع المدني والبيئة والتي تسعي النقابة العامة لاطباء الاسنان للوصول الي صيغة موحدة مع تلك الجهات لتعميمها علي سائر الجمهورية.

ترخيص العيادات لأطباء الأسنان 

وناشدت النقابة العامة لأطباء الاسنان جميع الأطباء لسرعه تسجيل المنشات الطبية تمهيدا لاتخاذ إجراءات التصالح نحوها وترخيصهاكما وعد  الوزير بالتنبيه على مسؤلى العلاج الحر بضرورة تسهيل الاجراءات وتغليب روح القانون للساده الزملاء بمحافظة الشرقية.

وتتوجه النقابة العامة لأطباء الأسنان بخالص الشكر والتقدير لمعالي الوزير الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي سرعة الاستجابة وتفهمه للمعوقات التي تواجه السادة الأطباء.

تابع موقع تحيا مصر علي