عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة السادسة.. منظمة الصحة العالمية تلغي تسليم إمدادت طبية إلى غزة

مستشفيات غزة
مستشفيات غزة

ألغت منظمة الصحة العالمية للمرة السادسة تسليم إمدادات طبية لقطاع غزة بسب تدهور الأوضاع الأمنية فى القطاع الفلسطيني، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي حربه الغاشمة على القطاع الفلسطيني المحاصر للشهر الرابع على التوالي قتل فيها حتى الآن أكثر من 23 ألف شخص وسط تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية من سوء الأوضاع الصحية وانتشار الأمراض فى غزة. 

الصحة العالمية تلغي تسليم الإمدادات الطبية لغزة

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي عقد فى جنيف:" هذه المرة السادسة التى يتم فيها إلغاء تسليم إمدادات طبية إلى قطاع غزة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية  منذ أخر إمدادات تم فى 26 ديسمبر". 

وأضاف إن:" نقص الوقود، وانقطاع الاتصالات جعلت من المستحيل على منظمة الصحة العالمية إيصال هذه الإمدادات"، وشدد:" نطالب من إسرائيل أن تسمح لنا بإدخال هذه المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني".

مستشفيات غزة

اسرئيلي ينتحل صفة ضابط فى الجيش الإسرائيلي ويسرق معلومات سرية

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية فى تقرير رصده موقع تحيا مصر، أن مكتب المدعي العام في المنطقة الجنوبية  وجه اليوم لائحة اتهام ضد مواطن إسرائيلي انتحل صفة نقيب في الجيش الإسرائيلي، وانضم إلى الأنشطة العسكرية في 7 أكتوبر ، على الرغم من عدم استدعائه إلى الخدمة الاحتياطية في الجيش، وحصل على (معلومات سرية للغاية).كما اتُهم المشتبه به أيضًا بمشاركة تلك المعلومات السرية في عدة مناسبات مع مدنيين ومسؤولين عسكريين غير مصرح لهم بذلك.

وبحسب الصحيفة العبرية، فتم اعتقال المتهم واستجوابه وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم عددًا من الجرائم، وهي القبول الاحتيالي في ظروف مشددة، وتوفير معلومات سرية، وحيازة معلومات سرية غير مصرح بها، والدخول إلى مواقع عسكرية.

جندي يخدع الجيش الإسرائيلي ويسرق أسلحة

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية عن محاميي المتهم، المحاميين موشيه مازور وريعوت رحمان، أن "المتهم، وهو ضابط في الاحتياط، نفى ما ورد في لائحة الاتهام، ولديه أدلة تثبت براءته وسلطته لتلقي العلاج". وأضافا:" المعلومات المزعومة، والتي بطبيعة الحال، في ظل أمر حظر النشر، لا يمكننا تفصيلها في هذه المرحلة. نعتقد أنه في نهاية الجلسة القانونية، سيحصل الأمر على الأبعاد الصحيحة، وستنتهي العملية القانونية بتبرئته".

وهذه ليست القضية الأولى التي يتم فيها توجيه لائحة اتهام ضد إسرائيلي إذا سبق أن انتحل شخص صفة مسؤول عسكري في 31 ديسمبر، ووجهت المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة اتهام إلى هذا الشخص بتهمة انتحال شخصية مسؤول في وحدة النخبة في الشاباك

تابع موقع تحيا مصر علي