عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاح كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة كوت ديفوار
موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو اليوم السبت في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وسيكون هناك متابعة عالمية لبطولة الكان خاصة أنها تشهد دائما التنافس الشديد بين المنتخبات الكبرى، ويعتبر من كوت ديفوار صاحب الأرض من أبرز المرشحين للفوز باللقب.

موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في كاس أمم افريقيا

ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، وتنطلق مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو اليوم السبت في افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 في تمام العاشرة مساء ويستضيف ملعب الحسن واتارا مواجهة اليوم في افتتاح كأس الأمم الأفريقية.

القناة الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاح كاس أمم افريقيا

تبث مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو اليوم السبت في افتتاح كأس أمم أفريقيا عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق حفيظ دراجي، وسيتم نقل المباراة أيضا عبر بي إن سبورتس 2 إتش دي ماكس.

من هو حكم مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاح كاس أمم افريقيا

يتولى إدارة مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو اليوم في افتتاح أمم أفريقيا الحكم الدولي المصري أمين محمد عمر ويعاونه أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال ومحمد معروف حكما رابعا، أما تقنية الفيديو فيتواجد محمود عاشور بجانب محمود البنا ومراقب المباراة أحمد مجاهد.

أمين عمر
أمين عمر

حقق منتخب كوت ديفوار لقب بطولة كأس أمم أفريقيا مرتين من قبل في 1992 و2015 بينما تم تحقيق المركز الثاني مرتين في 2006 و2012.

وحقق منتخب كوت ديفوار المركز الثالث 4 مرات بداية من 1965 ثم 1968 و1986 وأخيرا في كان 1994 بجانب المركز الرابع مرتين في 1970 و2008.

أما منتخب غينيا بيساو لم يتواجد على منصات التتويج في تاريخ كأس أمم أفريقيا أو تحقيق أدوار متقدمة حتى الان.

يعتبر لوران بوكو نجم كوت ديفوار السابق هو الهداف التاريخي للأفيال في بطلة كأس أمم افريقيا برصيد 14 هدفا ويأتي في المركز الثاني خلف صامويل إيتو ولعب 12 مباراة وشارك في 4 نسخ آخرها في 1980.

افتتاح كاس أمم افريقيا 2023 ساحل العاج وغينيا بيساو

شارك منتخب كوت ديفوار في 24 نسخة في كأس أمم أفريقيا ولعب 99 مباراة وحقق الفوز في 44 مواجهة والتعادل في 30 مباراة والخسارة في 25 مواجهة، وتم تسجيل 143 هدفا واستقبل 101 هدفا تاريخيا.

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

أما منتخب غينيا بيساو كان قد شارك في 3 نسخ سابقة في كأس أمم أفريقيا ولعب 9 مباريات ولم يحقق أي فوز حتى الان بجانب 3 تعادلات و6 هزائم وسجل منتخب غينيا بيساو هدفين في كأس أمم أفريقيا تاريخيا واستقبل 12.

يتواجد منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو في المجموعة الأولى بجانب نيجيريا وغينيا الإستوائية.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى تاريخيا بين كوت ديفوار وغينيا بيساو ولم تكن هناك أي مباريات سابقة بين المنتخبين في أي بطولة أو أي مباراة ودية على الإطلاق.

تابع موقع تحيا مصر علي