عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية المصري يلتقى نظيره الصيني لبحث تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ونظيره الصيني

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره الصيني وانغ يي فى قصر التحرير، ومن المقرر مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

سامح شكري يلتقى نظيره الصيني

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد فى تغريدة على تويتر رصدها موقع تحيا مصر:" وزير الخارجية شكرى يترأس مع نظيره الصينى وانغ يي جلسة مباحثات موسعة بين وفدى البلدين". 

وأضاف:" ملفات هامة علي طاولة المباحثات وعلي رأسها تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات وتبادل الرؤى حوّل اهم القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين"

سامح شكري ونظيره الصيني وانغ يي
سامح شكري ونظيره الصيني وانغ يي
جانب من اجتماع وزير الخارجية المصري ونظيره الصيني

الرئيس الصيني فى جولة أفريقية

ومن ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، أن وزير الخارجية الصيني يزور كلا من مصر وتونس وتوجو وكوت ديفوار في الفترة من 13 وحتى 18 من يناير الجاري، وعقب زيارته لإفريقيا، سيزور وانج البرازيل وجامايكا خلال الفترة من 18 حتى 22 يناير الجاري، بناء على دعوة تلقاها.

السفير أحمد عبد العظيم يقدم أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى ليبيريا

وفى سياق منفصل، قدم السفير أحمد عبد العظيم أوراق اعتماده إلى الرئيس الليبيري كسفير لجمهورية مصر العربية لدى ليبيريا وقد أعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد استقبال الرئيس للسفير المصري في حضور وزير الخارجية الليبيري.

هذا، وقد نقل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الليبيري، وتطلع الجانب المصري لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المجالات ذات النفع المشترك للجانبين ومن بينها مجالات الزراعة والاستثمار والتعليم والطاقة والبنية التحتية. وأشار إلى حرص مصر على التنسيق المتبادل فيما يتعلق بالقضايا الدولية والإقليمية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين في مواجهة التحديات التي تفرضها الأحداث الراهنة على الساحة الدولية.

ومن جانبه، طلب الرئيس الليبيري نقل خالص تحياته وتقديره إلى رئيس الجمهورية، معربا عن تقديره للدور التاريخي والمحوري لمصر في إفريقيا وفي الشرق الأوسط، مشدداً على جزيل شكره للجانب المصري على ما تم تقديمه من كافة أوجه الدعم الفني والدورات التدريبية المقدمة للجانب الليبيري لرفع كفاءة القدرات البشرية في القطاعات الحكومية المختلفة. كما أعرب عن بالغ التقدير والامتنان لحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق، أثناء مشاركته في مؤتمر المناخ الذي عقد في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي