عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسري المغازي: وقفة مصر بخصوص التجاوزات الإثيوبية نحو الصومال واضحة..وتصريحات الرئيس رسالة للجميع

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

طالب النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إثيوبيا وغيرها بالانتباه جيدا لتصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، قائلا: تحمل رسائل واضحة انه لا يجوز العبث مع مصر ولا يجوز لاحد التجرؤ على الأمن القومي المصري.

النائب يسري المغازي: مصر من أولى الدول التي تدعم سيادة الدول على أراضيها

ولفت المغازي، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن تصريحات الرئيس السيسي والتي رفض خلالها رفض خلالها الاتفاق المبرم بين أرض الصومال وإثيوبيا واضحة تمام الوضوح، فالقفز على الأراضي الصومالية وخلق أوضاع جديدة مرفوض تماما، مضيفا: مصر من أولى الدول التي تدعم سيادة الدول على أراضيها، وترفض رفضا باتا تدخل أي دولة فى شئون دولة أخرى.

عضو مجلس النواب: مصر تقوم بدورها فى حماية أشقائها 

ونوه النائب: بكلمة الرئيس السيسي، أن الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية فى الدفاع المشترك لأى تهديد له، وأن مصر دائما تقوم بدورها فى حماية اشقائها وحل مشكلاتهم ولن تسمح بتهديد الأشقاء فى الصومال.

يسري المغازي: وقفة مصر بخصوص التجاوزات الإثيوبية نحو الصومال واضحة

واختتم النائب يسري المغازي، بأن وقفة مصر واضحة بخصوص التجاوزات في الصومال من جانب أثيوبيا او غيرها، مشددا: احترام سيادة الدول ضرورة للأمن ولا يمكن قبول غير ذلك وعلى اثيوبيا احترام سيادة الصومال ووحدة أراضيه.

 الرئيس السيسي: مصر ترفض التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الشقيقة حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

رفض مصر التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها

وقال الرئيس السيسى فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك، إنه فيما يتعلق بالاتفاق بين أرض الصومال وإثيوبيا، فتحدثنا عن أننا فى مصر كان لنا موقف واضح تم تسجيله وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية برفض هذا الاتفاق، ومن ثم نؤكد على رفض مصر التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها، مشيرا الى أن هذا الموضوع أحد النقاط  التى تم مناقشتها مع الرئيس الصومالى.

تابع موقع تحيا مصر علي