عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامي سوس: الشرطة المصرية قدمت أروع الأمثلة فى التضحية والانتماء للوطن

النائب سامي سوس
النائب سامي سوس

هنأ النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والشعب المصري بمناسبة ذكرى عيد الشرطة الـ 72، موجها التحية لشهداء الوطن من رجال الشرطة الأوفياء الذين قدموا أرواحهم وفاءً وتضحية لهذا الوطن.

النائب سامي سوس: الشرطة المصرية قدمت أروع الأمثلة فى التضحية والانتماء للوطن

وقال سوس في بيان له اليوم رصده موقع تحيا مصر، إن الشرطي المصري قدم أروع الأمثلة في التضحية والانتماء في حادثة الـ 25 من يناير 1952، ووقف في وجه الاحتلال الإنجليزي بأقل الإمكانيات دفاعاً عن ممتلكات الوطن وردعًا لكافة محاولات النيل من هيبة ومكانة وطن عظيم بحجم مصر، التي تمتلك شعبا قادرا على مواجهة أية تحديات.

عضو مجلس النواب: الشرطة المصرية تقدم دورا وطنيا باسلًا للحفاظ على سلامة الجبهة الداخلية

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الشرطة المصرية تقدم دورا وطنيا باسلًا للحفاظ على سلامة الجبهة الداخلية، فكانت هي الصخرة التي تحطمت عليها مؤامرات إسقاط الدولة المصرية ومحاولات إدخالها في نفق فوضى عارمة كي تسقط في ذلك المستنقع الذي سقطت فيه دول مجاورة.
وشدد سوس على أهمية دور الشرطة المصرية في حماية مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة، معربا عن ثقة الشعب المصري في الشرطة المصرية ودورها الذي لن يسمح بأي عمل يُعرض الدولة المصرية والوطن والمواطن للخطر سواء في الداخل أو على الحدود، وأن ذلك يشكل مسألة حياة أو موت.

النائب سامي سوس: جموع الشعب المصري يدعمون القيادة الحكيمة لمواصلة استكمال مسيرة البناء والتنمية

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن جموع الشعب المصري يدعمون القيادة الحكيمة لمواصلة استكمال مسيرة البناء والتنمية، داعيًا الله أن يعم الأمن والأمان والاستقرار كل ربوع مصر، وأن يحميها الله من شرور الإرهاب وأعداء الوطن.

الدولة المصرية تحتفل بذكرى عيد الشرطة  الـ72

وتحتفل الدولة المصرية فى 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ72، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة فى التجمع الخامس، تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التى راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.

ويظل 25 يناير شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى، وضربت «معركة الإسماعيلية» مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة عندما تعاون الأهالى مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزى.

تابع موقع تحيا مصر علي