عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تضامن النواب» تناقش اليوم طلبات إحاطة حول حرمان السائقين وعمال المقاولات من الانتفاع بالتأمين الصحي

رئيس لجنة التضامن
رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، رئيس اللجنة، اجتماعًا اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد الدرجلي، بشأن عدم قيام الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية باتخاذ أي اجراءات لانشاء عدد (2) دور أعلي الدور الأرضي لمبني التأمينات الاجتماعية بالبدرشين . 

«تضامن النواب» تناقش اليوم طلبات إحاطة حول حرمان السائقين وعمال المقاولات من الانتفاع بالتأمين الصحي

كما يشهد الإجتماع مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب طلبة النحال بشأن تجهيز وتشغيل مكتب تأمينات مركز بدر بمحافظة البحيرة، حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال ولم يتم التشغيل، وتم توجيه الدعوة لوزارات (التضامن الاجتماعي – التنمية المحلية – التخطيط والتنمية الاقتصادية). 

كما تشهد اللجنة مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سلمى محمد مراد، بشأن حرمان السائقين وعمال المقاولات من حقهم في الانتفاع بالتأمين الصحي، وتم توجيه الدعوة لوزارتي (التضامن الاجتماعي – الصحة والسكان). 

«النواب» يناقش اليوم تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري

وتشهد الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اجتماعًا اليوم الأحد، وذلك لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم تشكيل وعمل المحاكم العسكرية للجنايات المستأنفة، كما ينظم أعمال المحكمة العسكرية العليا للطعون والمحكمة العسكرية للجنح المستأنفة، وكذلك تشكيل المجلس الأعلى للقضاء العسكري، وذلك لمواكبة تطور التشريعات ذات الصلة وتحقيقاً للالتزام الدستوري على الدولة بتوفير الإمكانيات المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات.

«النواب» يناقش اليوم تعديلات قانون صندوق قادرون باختلاف

ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون صندوق قادرون باختلاف الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

ويهدف مشروع القانون تعيين مدير تنفيذي للصندوق يقوم على إدارة الصندوق وضمان حسن سير العمل به وانتظامه، والقيام بالأعمال التنفيذية والإدارية ذات الصلة بعمل الصندوق، مع متابعته لتنفيذ قرارات مجلس الأمناء ومجلس الإدارة من أجل انتظام العمل بالصندوق، وذلك على غرار ما انتهجه المشرع في عدد من القوانين الأخرى الخاصة بإنشاء الصناديق المماثلة.

مجلس النواب يناقش اليوم مشروع قانون تأمين المنشآت والمرافق العامة والحيوية

ومناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة.

ويهدف مشروع القانون إلى حماية المقومات الأساسية للدولة وأمنها وسلامة أراضيها من خلال تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية، ومواجهة التعديات التي تخل بسير عمل المرافق العامة والحيوية بالدولة أو الخدمات التي تؤديها بكافة أنواعها، وذلك من خلال دمج القوانين التي تنظم الموضوع في قانون واحد وإعادة صياغتها بما يتماشى مع مهام القوات المسلحة المنصوص عليها في الدستور.

تابع موقع تحيا مصر علي