عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبى لـ تحيا مصر: نرحب بدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى.. ويؤكد: توطين الصناعة ضرورة

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

أعرب المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن ترحيبه بإعلان  مجلس أمناء الحوار الوطني لاستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الحوار سيركز في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات.

علاء عبدالنبي يثمن ما تم فى الحوار الوطنى بمرحلته الأولى

وثمن المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحا خاصة لـ  تحيا مصر ، الندوة التى نظمتها تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، والتى طرح فيها رئيس الأمانة الفنية، المستشار محمود فوزى، ما تم فى الحوار الوطنى بمرحلته الأولى وما انتهى إليه من توصيات، وكذلك ما طرحه حول  أهم المحاور التى سوف يتم مناقشتها خلال المرحلة الثانية من الحوار الوطني.

علاء عبدالنبي يستنكر الأزمات الاقتصادية الحالية

واستنكر المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ما نشهده حاليًا من أزمات عديدة فى الاقتصاد المصرى، سواء من ارتفاع الأسعار، وزيادة نسبة التضخم، وارتفاع العملات مقابل الجنة المصرى، مما تسبب فى زيادة غير مسبوقة فى أسعار المنتجات الأساسية، مشيدًا باهتمام مجلس أمناء الحوار الوطني.  

تقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير العملات الصعبة

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح التنمية، إلى أن مناقشة وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، خطوة هامة نحو وضع خريطة اقتصادية كاملة لمشاكل الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية مناقشة أزمة سعر الصرف والدولار الأمريكي، وملف توطين الصناعة التكنولوجيا والالكترونية والصناعات العسكرية وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيمائية،، حتى نستطيع أن نصدر منتجات تساهم فى تقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير العملات الصعبة.  

علاء عبدالنبي يطالب باستكمال مناقشة الحوار الوطني باقى الموضوعات الهامة فى المحورين السياسي والمجتمعي 

كما طالب عبد النبى ان يتم استكمل مناقشة باقى الموضوعات الهامة فى المحورين السياسي والمجتمعي، بعد الانتهاء من المحور الاقتصادي، لما لها من أهمية كبيرة على المستويين السياسي والمجتمعى.

وكان قد أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا باستجابة الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتركيز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، مشيرا إلى ان الحوار الوطني نجح فى الوصول لمشكلات المواطنين واصدر توصياته فى كثيرا منها على أرض الواقع.

المهندس أحمد الباز: الحوار الوطني أصبح منصة يلتف حولها جميع اطياف الشعب المصري

وأضاف الباز فى تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، إلى أن الحوار الوطني أصبح منصة يلتف حولها جميع اطياف الشعب المصري، والكل يعول عليهفى حل كثيرا من القضايا، خاصة بعد ما أولته القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير للحوار وما يخرج عنه من توصيات، لافتا إلى أن طرح مشاكل الاقتصاد بشكل اكثر عمقا يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي