عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راعي مصر يوقع 3 بروتوكولات تعاون.. وعمرو الجنايني: CIB يخصص 1.5% من أرباحه في الأعمال الخيرية

عمرو الجنايني وأمير
عمرو الجنايني وأمير رمزي

قال عمرو الجنايني، إننا نجدد شراكتنا مع مؤسسة راعي مصر، كم خلال مشروع أطفال أصحاء، موجها الشكر لوزارة التضامن على دعمها لمؤسسات المجتمع المدني.

وقال إن CIB Foundation  متخصصة فقط في صحة الأطفال، والتي تعبر عن مستقبل أفضل لأطفال مصر، مشيرًا إلى أن ما يميز المشروع أنه جزء من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح أن مبادرة مصر تهدف لصحة الطفل المصري عن طريق الكشف المبكر وتقديم الرعاية الصحية الشاملة للأطفال، بخلاف الدعم النفسي للأطفال حتى سن 18 عاما.

البنك التجاري الدولي يساهم بـ 1.5 % من أرباحه في العمل الخيري

وأشار إلى البنك التجاري الدولي يساهم بـ 1.5 % من أرباحه في العمل الخيري، مشيرًا إلى أن البنك وفر علاجا لـ 6 ملايين طفل منهم 360 ألف عائلة تلفت الخدمات الطبية من خلال مؤسسة راعي مصر منذ الشراكة الاستراتيجية التي بدأت في عام 2017.

ولفت إلى أن مشروع أطفال أصحاء لا زال طويلا وهناك فرصا لخدمة اطفال مصر ورعايتهم صحيا.

توقيع بروتوكول مع مؤسسة CIB.

وتم توقيع بروتوكول تعاون مع cib كامتداد لمشروع أطفال اصحاء المرحلة التانية ويستهدف البروتوكول  إطلاق ٩٠٠ قافلة وعلاج ١٥٠ ألف طفل جديد في ١٥ محافظة مختلفة.

توقيع بروتوكول مع مؤسسة أرمانيوس

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة راعى مصر ومؤسسة ارمانيوس لتوفير ودعم جزء من قوافل راعي مصر ودعم صحة المواطن من خلال المشاركة في قوافلنا الطبية.

توقيع بروتوكول مع مؤسسة الأمير

كما تم  توقيع بروتوكول تعاون لدعم بعض أنشطة وخدمات المؤسسة، وخاصة أنشطة التنمية العمرانية ودعم عدد كبير من الأسر لإعادة بناء مساكنهم وتقديم حزمة من البرامج لرفع المعاناه عن الأسر.

وزيرة الهجرة: نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال برامج التدريب المهني

كما ثمنت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، جهود مؤسسة راعي مصر للتنمية، والتي دائما ما تحقق الكثير من الإنجازات في العمل الخيري، وهي واحدة من نماذج العمل الأهلي الوطنية، موجهة الشكر للمستشار أمير رمزي، على التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة راعي مصر  خاصة فيما يتعلق بدورها في الربط بين المصريين بالخارج ووطنهم الأم.

احتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين

جاء ذلك خلال كلمتها باحتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة الهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة.

واضافت أن مؤسسة راعي مصر لها أيادي بيضاء في تحقيق إنجازات في مبادرة مراكب النجاة، وهي أحد المبادرات التي تعمل عليها الوزراة لمكافحة الهجرات غير الشرعية، في المحافظات الأكثر عرضة وعددها 14 محافظة، مشيرة إلى أهمية الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

ولفتت إلى أن الوزراة تسعى لتوفير  وسائل التعليم والرعاية الصحية لأهالينا الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، في المحافظات والقرى الأكثر فقرا، مشيدة بالتعاون الذي يتم بين الوزارة ومؤسسة راعي مصر في هذا الصدد.

وأشادت ببرامج التدريب المهني، التي ستزيد الترابط والتعاون بين الوزارة والمؤسسة، إضافة إلى العيادات المتنقلة التي لمستها بنفسها خلال جولات راعي مصر بصحبة وزارة الهجرة بمحافظة الدقهلية، حيث تميزت بتوفير جميع التخصصات العلاجية.

تابع موقع تحيا مصر علي