عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموسيقار سليم سحاب ينعي حلمي بكر: فقدنا كنز لا يقدر بثمن

سليم سحاب في جنازة
سليم سحاب في جنازة حلمي بكر

يتم الآن نقل جثمان الموسيقار الكبير حلمي بكر إلى مثواه الأخير، بحضور عدد من نجوم الفن الكبار وعلى رأسهم نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل والموسيقار الكبير سليم سحاب.

الموسيقار سليم سحاب ينعس حلمي بكر: نحن لا نعزي أسرته فقط بل نعزي أنفسنا بخسارته

وفي لقاء مع كاميرا موقع تحيا مصر نعى الموسيقار سليم سحاب الموسيقار الراحل حلمي بكر بكلمات مؤثرة ومع ظهور ملامح الحزن على وجهه، وعبر عن حزنه قائلًا: "كنا دائمًا على تواصل ونتحدث في أمور الموسيقى العربية وهو صديق غالي عليا".

سليم سحاب في جنازة الموسيقار حلمي بكر 

وتابع: "فقدنا قيمة فنية و تاريخية كبيرة بوفاة حلمي بكر، ونحن لا نعزي أسرته فقط بل نعزي أنفسنا أيضًا على هذه الخسارة الكبيرة، وفقدان أي فنان  من هؤلاء العُظام لا يمكن تعويضه أبدًا".

سليم سحاب يرفض الحديث عن معاناة حلمي بكر آخر أيام في حياته

كما رفض سليم سحاب إدلاء رأيه فيما حدث لحلمي بكر آخر أيام حياته واكتفى بقوله: "مش هتكلم في حاجة، يكفينا حزننا عليه وعلى فراقه".

سليم سحاب

وحرص الموسيقار سليم سحاب على أن يكون من أوائل الحاضرين في جنازة الراحل حلمي بكر حيث انتظر لساعات طويلة وصول الجثمان ثم ينتظر نقله لمثواه الأخير في مدافن العائلة النور والأمل.

مصطفى كامل في جنازة الموسيقار حلمي بكر

وفي سياق مختلف حرص الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وزوجته على أن يكون أول الحضور أثناء الجنازة، كما أنه تحرك مع الجثمان لنقله لمثواه الأخير بمدافن العائلة الوفاء والأمل.

وظهرت على وجهه أثناء تشييع الجثمان معالم الحزن، وانهار مصطفى كامل في تصريحات سابقة له وقال عن حلمي بكر أنه كان دائم التواصل معه وتعلم منه الكثير، كما تمنى له الشفاء العاجل ليعود لجمهوره وللموسيقى، وأكد أنه تجمعه به علاقة قوية وأنه وقف إلى جانبه كثيرًا في أزماته الصحية وأنه كان يريد نقله للمستشفى بتكفل كامل من نقابة الموسيقيين لكن حلمي بكر رقض ترك منزله.

وانفعل مصطفى كامل في أحد تصريحاته خلال مداخله هاتفية في برنامج كلمة أخيرة حيث قال: "ربنا ينتقم منهم اللي بهدلوه في آخر حياته".

لحظة وصول جثمان حلمي بكر لمسجد السلام

وصل جثمان حلمي بكر لمسجد السلام لتأدية صلاة الجنازة عليه عقب صلاة العصر، وظهر ابنه منذ وصوله وهو يحمل نعشه ولا يريد تركه لصلاة الجنازة، ووضح على وجهه مدى حزنه على فراق والده.

أقارب حلمي بكر يودعونه بكلمات مؤثرة

وظهرت معالم الحزن والأسى على كل من كان في الجنازة من أقارب وأصدقاء الموسيقار حلمي بكر وودعوه بكلمات مؤثرة منها: راح سندي وحبيبي.

تابع موقع تحيا مصر علي