عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس الشيوخ اليوم|المرأة في صدارة اهتمامات الدولة المصرية خلال عهد السيسي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اخبار مجلس الشيوخ اليوم السبت، تتضمن ععدا من الأحداث الهامة من بينها تأكيد نواب الشيوخ على أهمية كلمة الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية، موضحين أنها دليل واضح على دعم القيادة السياسية التام للمرأة وتمكينها والحفاظ على حقوقها باعتبارها نصف المجتمع 

وأشار نواب الشيوخ، إلى توجيهات الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة لانشاء متحف للمرأة المصرية، لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين أن توجيهات غيرمسبوقة ودليل على الاحترام التام للمرأة وريادتها ودورها في مصر والتصدي لكل الازمات ومساندة الوطن، والقيادة السياسية بأدوار وطنية مدهشة منذ ثورة 30 يونيو 2013.

نواب: توجيهات الرئيس بإنشاء متحف للمرأة المصرية يؤكد اهتمام الدولة بتعزيز مكانة المرأة

وأوضح نواب الشيوخ، أن تلك التوجيهات الرئاسية تعزز مكانة المرأة وتعكس تقدير الدولة والقيادة السياسية لمجهودات وتضحيات المرأة المصرية على مر العصور، مشيرين إلى أنه كذلك إلى استحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال.

وشدد نواب الشيوخ، أن تخصيص الرئيس السيسي مبلغ ضخم بقيمة 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن، يؤكد كذلك اهتمامه البالغ بالاسرة المصرية ودعمها في مواجهة تحديات مختلفة.

وأعرب نواب الشيوخ، عن التقدير الشديد للرئيس السيسي بعد توجيهاته، بتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالى للسيدات فى المناطق الريفية والنائية وكذا توفير الدعم الفنى للمرأة فى مجال ريادة الأعمال، مؤكدين أن المرأة تعيش عصرا ذهبيا حقيقيا خلال حكم الرئيس السيسي والجميع يقدرون هذه الرؤى للحاضر والمستقبل.

حسانين توفيق يطالب بإقرار تشريع مصري لتنظيم العمل بالذكاء الاصطناعي

اخبار مجلس الشيوخ اليوم تضمنت أيضا، تأكيد النائب حسانين توفيق عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أهمية الخطوة التي أقدم عليها البرلمان الأوروبي بإعداد تشريع لتنظيم الذكاء الاصطناعي.

وأشار النائب، إلى أن هذه الخطوة ضرورية لتنظيم عمليات التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات، وخصوصا فيما يتعلق بتحقيق الأمن المعلوماتي، والقضاء على المشكلات التي تواجهها العديد من الدول بسبب الذكاء الاصطناعي.

وقال عضو مجلس الشيوخ، أصبح لزاما علينا في مصر - وهو ما سبق وناديت به - أن نكون أمام تشريع متكامل بشأن الذكاء الاصطناعي، لاسيما في ظل ما تشهده مصر من تطورات غير مسبوقة في التحول الرقمي، وما تبعه من تحديات تستوجب التحرك الفعلي.

وأوضح حسانين توفيق، أنه مع التطبيق العملي للتطور الهائل في القطاع التكنولوجي، ظهرت العديد من التحديات التي تتطلب وضع ضوابط للتعامل معها، من أجل تجنب الآثار السلبية الكثيرة التي يعاني منها المستخدمون في العديد من دول العالم.

حسانين توفيق: خطوة البرلمان الأوروبي بشأن الذكاء الاصطناعي بداية حقيقية لتجاوز كافة السلبيات التي تتعلق بهذا الشأن 

ولفت النائب، إلى أن خطوة البرلمان الأوروبي في هذا الشأن بداية حقيقية أمام وجود تشريعات متعددة لدى جميع الدول من أجل تجاوز أي سلبيات تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وشدد حسانين توفيق، على ضرورة أن تتحرك مصر في هذا الملف سريعا، من أجل إقرار قانون ينظم عمليات الذكاء الاصطناعي.

تابع موقع تحيا مصر علي