عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يقتل ابنه أمام والدته وشقيقه

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حملت الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين اسم «ابن حسن الصباح»، وبدأت بـ بوصول المختار المطلوب منه قتل الإمام أبو حامد الغزالي، ولكن أدرك الإمام أبو حامد الغزالي الأمر، وأخبره أنه يتبع طريق خطأ، فاقتنع ولم يقتله.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 15

وأمر حسن الصباح «كريم عبد العزيز» برزك آميد بقتل الشاب المختار، و تأجيل قتل الإمام الغزالي، وعلى الجانب الآخر وصل عمر الخيام إلى قلعة آلموت وقابل بصديقة حسن الصباح، واستضافه، وأمر برزك أميد، بإدخال الموسيقى في جنته التي صنعها لهؤلاء الشباب الفدائيين، ويقرر إرسال برزك بنفسه، لقتل هذا الشاب، لأنه وكما أخبرهم أخطر على الصباح وفرقته من أبو حامد الغزالي وهو ما يرصده تحيا مصر

محمد نجاتي من مسلسل الحشاشين 

مواجهة بين حسن الصباح وعمر الخيام

ووصل عمر الخيام «نيقولا معوض» إلى قلعة آلموت، والتقى حسن الصباح، والذي قال له إن هذه القلعة يواجه من خلال الدول التي تحكم ناسها بالظلم، وأنه يرى العالم ينقصه العدل، ولم يسعد الخيام بصديقه الصباح، بعدما أصبح عقله عبارة عن غابة مليئة بالوحوش.

نجل حسن الصباح يتقل أحد الدعاة

قام الحسين «حسن مالك» نجل حسن الصباح بقتل أحد الدعاة، بعدما خالف أوامره، وأمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مكبل من القلعة بالسلاسل، وأدخله السجن، وعاتبه على قتله للداعية، فأصر الحسين على أن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره، وهو ابن الصباح، حاكم القلعة، فقرر الصباح وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته وطلب الدعاة من الحسين أن يطلب العفو من حسن الصباح، ولكنه رفض فقرر الصباح قتل ابنه أمام زوجته وشقيقه تنفيذًا لحكم الشرع لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين.

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم، وجماعة الحشاشين.. والأحداث تدور عام 1000، وهي بداية بذرة الإرهاب، ومن المقرر أن يتم تصويره ما بين مصر وعدد من الدول العربية.

ومسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويعرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، فضلًا عن عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي