عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 17.. زوجة حسن الصباح تشعل النيران في قلعة آلموت والأخير يأمر بقتل ركين سعد

ركين سعد
ركين سعد

مسلسل الحشاشين الحلقة 17.. بدأت الحلقة 17 من مسلسل الحشاشين بحرق ميرنا نور الدين لقلعة آلموت بعدما قتل زوجها حسن الصباح «كريم عبد العزيز» لابنهما حسن مالك.

زوجة حسن الصباح تهاجمه بسبب قتله لابنهما

فأمر حسن الصباح جنوده بأخذها وحبسها داخل الغرفة ومن ثم ذهب إليها وحاول إقناعها أنه فعل ذلك بأمر إلهي فاتهمته الأخيرة أنه ليس لديه قلب وأنها تكرهه وأن كل ما يفعله لأجل نفسه وليس لأجل الدعوة.

ميرنا نور الدين 

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 17

يخبر زيد بن سيحون «أحمد عيد» حسن الصباح أنه وجد مع من بنات وزوجات الرعاة رسائل القلعة المشفرة وتفسيراتها وخرائط لمداخل القلعة السرية وحصر للغلال والطعام داخل القلعة.

ويذهب حسن الصباح إلى بنات الرعاة بنات الرعاة، ويخبر فتاة منهم أنه يشعر أنها ليس غريبة وتخبره عن اسمها ريحانة ركين« سعد»، ويسألها كيف نجحوا في فك شفرة الرسائل التي لا يعرفها أحد غير كبار الدعاة والمختارين داخل القلعة. 

ركين سعد تتحدى حسن الصباح 

لتخبره أنها شقيقة أحد المختارين لتنفيذ اغتيالات ضد أعدائه وأنها ترى أنه هو والسطان ظالمين ولا تؤمن به، قائلة: أنا إيماني ثابت ومذهبي ثابت أكتر منك، أنا واللي معايا لا بنعاون السلطان ولا بنعاونك الاتنين في الظلم واحد، أنت بعت أخويا وأخوات وولاد اللي معايا لجهنم وهو بيبعت جنوده للموت عشان يثبت إنه انتصر عليك.

ويأمر حسن الصباح من زيد ابن سيحون إلقاء رياحنة وسيدات الرعاة من فوق سور قلعة آلموت.

وانتهت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الحشاشين باتفاق السلاجقة على حسن الصباح ومحاولتهم القضاء عليه، ويخطط الأخير لجمع الناس حوله من أجل الدعوة.

ويعرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC في تمام الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، كما يعرض على قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، فضلًا عن عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء.

أبطال مسلسل الحشاشين 

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

تابع موقع تحيا مصر علي