عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب الأهلي يؤكد أهمية البرنامج الغذائي لتفادي ارتفاع الرطوبة والإجهاد والصيام

طبيب الأهلي
طبيب الأهلي

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن لاعبي الفريق يخضعون لبرنامج غذائي خلال الـ48 ساعة المقبلة؛ لتفادي ارتفاع الرطوبة في تنزانيا قبل مواجهة سيمبا المرتقبة. 

طبيب الأهلي يكشف برنامج الفريق الغذائي لتفادي الصيام وارتفاع الحرارة

وأشار جاب الله إلى أن هناك برنامجا غذائيا محددا تم وضعه للاعبي الفريق، قبل الوصول إلى تنزانيا، بالتنسيق مع الدكتور إيهاب علي استشاري التغذية والشيف المرافق للبعثة.

وأوضح جاب الله أهمية حصول اللاعبين على السوائل اللازمة والمكملات الغذائية؛ لتفادي الإجهاد والصيام وارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة في تنزانيا، وأكد جاب الله أهمية تفادي العناصر المؤثرة على اللاعبين؛ للخروج بأفضل حالة طبية وبدنية للاعبين خلال المباراة. 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الثامنة من مساء غد الجمعة، (بتوقيت القاهرة)، بملعب بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

قائمة الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - حمزة علاء - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - خالد عبد الفتاح - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - كريم الدبيس - علي معلول - محمود متولي.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - مروان عطية - كريم فؤاد - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - رضا سليم - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: أنتوني موديست - محمود عبد المنعم كهربا. 

ويقترب محمود عبد المنعم كهربا من قيادة هجوم المارد الأحمر أمام فريق سيمبا التنزاني، خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين غدًا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء، على ستاد بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية في دار السلام. 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 

ويستعد الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال فى الثامنة مساء (بتوقيت القاهرة) الجمعة 29 مارس على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتقام مباراة الذهاب في الثامنة من مساء يوم 29 مارس بتوقيت القاهرة، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل فى العاشرة مساءً باستاد القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي