عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيبي يتراجع.. نتنياهو يرسل وفدا إلى واشنطن لبحث العملية العسكرية فى رفح

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت صحيفة “يديعوت إحرنوت” العبرية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغ أعضاء حكومة الحرب أنه سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية فى  مدينة رفح الفلسطينية، بعد نفي إعلان البيت الأبيض عن الزيارة المرتقبة مساء الأربعاء.

نتنياهو يرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية فى رفح 

وأشارت الصحيفة العبرية، نقلاً عن مسؤوولين لم تكشف عن هويتهم إلى إنه قرر إرسال الوفد ليبحث مع الأمريكيين العملية الإسرائيلية في رفح، وأن "نتنياهو أدرك أنه كان مخطئا".

ويأتي ذلك فيما تزايدت هوة الخلاف بين نتنياهو وإدارة بايدن خلال الآونة الأخيرة بشأن حرب غزة رغم الدعم الأمريكي العلني غير مشروط لإسرائيل في حربها ضد (سكان) غزة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مقتل أكثر من 32 ألف شخص منذ بداية حرب غزة

ووفق صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” فمن المقرر أن يتوجه مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر إلى العاصمة الأمريكية للاستماع إلى المقترحات الأمريكية لتوسيع المساعدات الإنسانية في غزة وبدائل العملية العسكرية في رفح.

وتم التخطيط للرحلة بناء على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد مكالمته مع نتنياهو الأسبوع الماضي، وهي الأولى بينهما منذ شهر.

وأدت الحرب في قطاع غزة إلى مقتل أكثر من 32 ألف شخص ونزوح أكثر من 80% من سكان المدينة الفلسطينية، إلى جانب تدمير شبه كامل لغزة وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من خطورة الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة

مجلس الأمن يمرر مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة

ووافق مجلس الأمن الدولي على تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال جسلة أمس الاثنين.وأضافت روسيا تعديلاً على مشروع القانون وهو كلمة وقف نار "دائم" إلا أنه لم يتم الموافقة على التعديل، وتم التصويت على النسخة الأساسية.

و طالب مجلس الأمن بإفراج فوري وغير مشروط عن جميع الرهائن، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة مطالباً بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات.

ولم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار وامتنعت عن التصويت، ليكون أول قرار لوقف إطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة.

ومنذ بدء الحرب على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد ثلاثة مشاريع قرارات، كان اثنان منها يطالبان بوقف فوري لإطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي