عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قبل مواجهة سيمبا".. تحديات كثيرة تنتظر الأهلي في تنزانيا بدوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لخوض المباراة المرتقبة أمام سيمبا التنزاني، في مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه المارد الأحمر العديد من الأزمات والتحديات في العاصمة التنزانية دار السلام على ستاد "مكابا"، في ظل طموح الأحمر في العودة بنتيجة إيجابية لمباراة الإياب، والتي تساعده للتأهل للدور نصف النهائي للبطولة القارية، والسعي نحو الدفاع عن اللقب وتحقيقه للمرة الثانية على التوالي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

ويأمل الأهلي في كسر لعنة سيمبا خارج الديار، وتحقيق الفوز الأول على الفريق التنزاني على أرضه ووسط جماهيره، حيث لم يحقق المارد الأحمر الفوز خلال المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات القارية التي جمعت بينهما.

الإجهاد والصيام

وقد وضع المدير الفني السويسري مارسيل كولر بالتعاون مع أحمد جاب الله طبيب الفريق الأول لكرة القدم، نظام غذائي متكامل خاص خلال الـ 72 ساعة الماضية، نظرًا لصيام اللاعبين والإقبال على الفطور بوجبات شهية، إضافة إلى ارتفاع الرطوبة في تنزانيا.

وتحدث الطبيب جاب الله، أن هناك نظام غذائي للاعبي الفريق قبل مغادرة القاهرة، بالتعاون مع الدكتور إيهاب علي استشاري التغذية، وبالتنسيق مع الشيف الخاص المرافق لبعثة الأهلي".

حالات الطقس

ويأتي التحدي الثاني للنادي الأهلي، هو حالات الطقس المتغيرة والظروف والأجواء المحيطة بالمباراة في العاصمة التنزانية، في ظل هبوط الأمطار بغزارة خلال الساعات القليلة الماضية، مما يؤثر على أرضية الملعب وتدريبات الفريق قبل خوص المباراة.

الأهلي
الأهلي

الغيابات المؤثرة

ويعتبر هذا التحدي هو الأهم للسويسري مارسيل كولر، فإن هناك العديد من الغيابات التي ضربت صفوف الفريق منذ بداية العام الجاري، وتتمثل في غياب محمد الشناوي حارس الفريق، وثلاثي خط الوسط إمام عاشور وإليو ديانج وكريم نيدفيد، والمدافع ياسر إبراهيم، والمهاجم وسام أبو علي.

ويخشى كولر من تأثر اللاعبين الدولين بالإجهاد والإصابات العضلية المتكررة، بعد مشاركتهم بشكل أساسي في مباراتي المنتخب الوطني أمام نيوزيلندا وكرواتيا بالترتيب، في ظل عدم توافر البديل الأنسب لهم، وهم "محمد عبدالمنعم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، ومحمد مجدي "أفشة"، ومروان عطية".

تابع موقع تحيا مصر علي