عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برد العجوزة يضرب البلاد بقوة.. وسقوط أمطار رعدية على 15 محافظة

سقوط أمطار
سقوط أمطار

تشهد البلاد حالة من التغيرات الجوية السريعة الآن بسبب نوة العود أو برد العجوزة مما أدى إلى رفع درجات الاستعدادات لدى المحافظات  وسط تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، و سقوط الأمطار على العديد من المحافظات.

الأمطار تضرب 15 محافظة

وتشهد 15 محافظة وهم «القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، الإسكندرية، مطروح، دمياط، بورسعيد، الغربية، الشرقية، الدقهلية، المنوفية، المنيا، بني سويف، الفيوم» سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن السحب الرعدية الممطرة تتجه إلى شرق القاهرة الكبرى وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية على بعض المناطق، مع استمرار الأمطار الرعدية على مناطق من الوجه البحرى

نشاط رياح مثير للرمال والأتربة

مع وجود أجواء مغبرة ،ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وأمطار متفاوتة الشدة                                 
واوضحت الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية الى  نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه وسيناء يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية .

لذلك على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر توخى الحذر.

غطاء سحابي يضرب البلاد 

كما أن مازال شمال البلاد متأثر بغطاء سحابى من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر. وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر.

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود  غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد والذى يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الساعات القادمة.

فرص لسقوط الأمطار

مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة فى الساعات المتأخره من الليل على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد

كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية

الرؤية الأفقية الآن علي سيوة 2000 متر بسبب الرمال المثارة

تابع موقع تحيا مصر علي