عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس دبي العالمية.. لوريل ريفر يهدي السعودية لقبها الثالث

كأس دبي العالمية
كأس دبي العالمية

يستمر البحث عن نتائج مسابقة كأس دبي العالمية، حيث حقق الجواد السعودي لوريل ريفر لقب كأس دبي العالمية للمرة الثالثة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك بعد تحقيق الفوز في سباق الشوط الرئيسي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

ويُعتبر هذا الحدث فريد من نوعه لأن التوقعات كانت تشير لفوز متسابقين أخرين دون لوريل ريفر صاحب الـ 6 سنوات، الذي فاق كل التوقعات بتحقيق الفوز في الشوط الرئيسي وبفارق كبير عن وصيف المسابقة.

حيث يُعد هذا السباق العاشرة فقط في تاريخ الجواد لوريل ريفر لكنه استطاع التغلب على العقبات والصعوبات بتحقيق الفوز بلقب الشوط الرئيسي في كأس دبي والفوز بجائزة 30 مليون دولار.

تاريخ انتصارات السعودية في كأس دبي العالمية

ويُعتبر هذا الانتصار الثالث الذي حققه الجواد لوريل ريفر، حيث سبق وحققت المملكة العربية السعودي اللقب مرتيين.

حيث كانت المرة الأولى مع الجواد اورجيت في عام 2017 من مسابقة الشوط الرئيسي في كأس دبي للعالمية.

كأس دبي العالمية.. لوريل ريفر يهدي السعودية لقبها الثالث | سكاي نيوز عربية
كأس دبي العالمية

والمرة الثانية مع الجواد كونتري جرامر في عام 2022، قبل عاميين في كأس دبي العالمية.

أحداث السباق في كأس دبي العالمية

سيطر الجواد لوريل ريفر على السباق منذ بدايته، حتى استطاع الوصول لخط النهاية في وقت قياسي مدته 2:02:31 دقيقة، وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني اوشيا تيسورو وصاحب المركز الثالث سنيور بوسكادور.

تصريحات مدرب لوريل ريفر

وفي السياق ذاته قام مدرب الجواد لوريل ريفر بتهنئة جميع العاملين في اللجنة الأوليمبية في الاتحاد السعودي بعد تحقيق جواده الفوز بالسباق، في تصريحات إعلامية عقب تتويجه بالذهبية.

وأكد مدرب جواد لوريل ريفر : هذه مشاركتي الأولى في هذه البطولة وأنا سعيد حقًا بتحقيق الفوز على الرغم من وجود العديد من المدربين أصحاب الخبرات الكبير، لقد حالفنا الحظ بتحقيق الفوز بالذهبية في هذا السابق، لقد كان حلمي الفوز به.

وأضاف مدرب جواد لوريل ريفر : يمكن سر فوزنا بالكأس لأن الجواد لورل ريفر كانت بدايته أكثر من رائعة، البداية التي قام بها هي سر الفوز بالكأس، وبعدها الأمور سارت على يُرام حسب الخطة التي وضعتها للوريل ريفر.

تابع موقع تحيا مصر علي