عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حلف اليمين الدستورية..الرئيس السيسي يزور ساحة الشعب والمدفعية تطلق 21 طلقة

الرئيس السيسي بساحة
الرئيس السيسي بساحة الشعب

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، بـ زيارة ساحة الشعب، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس السيسي يزور ساحة الشعب

ورافق الرئيس السيسي إلى ساحة الشعب، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

كما حضر المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة لدى وصول الرئيس السيسي إلى ساحة الشعب.

وامتلأت ساحة الشعب بعدد من المواطنين، الذين قاموا برفع العلم والهتاف دعما للرئيس السيسي.

ومنذ قليل، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب وضع إكليلا من الزهور بالنصب التذكاري، وقع الرئيس السيسي في سجل الشرف.

وكان قد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه "يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

السيسي: قطعنا شوطا كبيرا في فترة وجيزة.. ونتحدى أنفسنا قبل كل شيء

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ عالم اليوم بما يشهده من تحديات متصاعدة حضاريا، وعلميا، وتكنولوجيا، وعمرانيا، وسياسيا، واقتصاديا، يحتم علينا أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أنّنا في سباق مع الزمن.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته عقب أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، ونقلتها «إكسترا نيوز»، أنّ التقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحدا، وقد قطعنا شوطا كبيرا في فترة زمنية وجيزة، مواجهين الصعاب والتحديات، ومدركين أننا نتحدى أنفسنا قبل أي شيء آخر، وهو التحدي الذي يفوز به دائما المعدن المصري النادر الذي تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة.

السيسي للمصريين: أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية اليوم أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «دعوني ونحن في ربوع هذا السرح العريق، الممثل لإرادة شعب مصر أن أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات الأمة المصرية العظيمة في بناء دولة حديثة ديموقراطية متقدمة في العلوم والزراعة والآداب والفنون والصناعة».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته التي بثتها «إكسترا نيوز»: «نتسلح بعبق تاريخ لا نظير له بين البلاد وعزيمة حاضرة أشد رسوخا من الجبال وآمال مستقبل يحمل كل الخير لبلدنا وشعبنا».

تابع موقع تحيا مصر علي