عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة التقديم على تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية

تحيا مصر

في مبادرة جديدة أطلقها بنك التنمية الاجتماعية، بهدف دعم ريادة الأعمال ومجال المشروعات التنموية بهدف  تطوير العمل الحر وضمان استمراريته،. ودعم ممارسي العمل الحر، من خلال  تشجيعهم وتحفيزهم لتحقيق الاستقرار المهني والاستمرارية في العمل.حيث يقدم البنك منتجه التمويلي الجديد والذي يتمثل في مايسمي ب قرض التمويل الحر والذي يستهدف للمواطنين القادرين على العمل ويرغبون في زيادة مدخولاتهم الشهرية، حيث يتيح لهم هذا المنتج الاستفادة من تمويل ميسر يمكّنهم من ممارسة الأعمال الحرة لحسابهم الشخصي.

طريقة التقديم على تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية

ويشمل أيضا كافة منتجات تمويل العمل الحر ويستهدف المواطنين الراغبين في الإستفادة من مسار تمويل السيارات في النقل الموجة وتوصيل الطلبات وايضا مسار الخدمات اللوجستية ( النقل البحري ، النقل المبرد ، السطحات )  لزيادة مدخولاتهم الشهرية بإجراءات ميسرة وسريعة.

ويقدم البنك قرض التمويل الحر والذي يتضمن سقف تمويل يصل إلى 120 ألف ريال لجميع مسارات المنتج النقدي باستثناء مسار الخدمات التخصصية بسقف تمويل يصل إلى 80 ألف ريال، مدة تمويل تصل إلى 40 شهر ، علي أن تخصم رسوم إدارية 9,000 ريال ، وعلي أن تكون طريقة السداد بشكل شهري.

ويمكن للعميل التسجيل في برنامج حوافز العمل الحر والاستفادة من الحافز المالي الذي يصل في حده الأعلى إلى 100% من قيمة الرسوم, ويتم احتساب الحافز بشكل آلي.

شروط قرض بنك التنمية الاجتماعي

وتأتي شروط التقديم القرض كالآتي:

عمر المتقدم من 18 إلى 65 عام 
سلامة السجل الإئتماني 
ألا يتجاوز الدخل الشهري لطالب التمويل عن 20 ألف ريال
وجود وثيقة العمل الحر من خلال موقع البنك .
وجود حساب عمل حر بنكي مرتبط بوثيقة العمل المقدم عليها

تسهيلات لاستقطاب الممولين

ويأتي هذه المبادرة في إطار تنافس القطاع المصرفي والبنوك المركزية والخاصة في استقطاب أكبر قدر من الفئات المستهدفة، من خلال تقديم أفضل الخدمات البنكية والقروض الميسرة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ودعم الشباب ورائدي الأعمال ، خاصة بعد ارتفاع نسبة الفائدة علي الإقراض لدي البنك المركزي الدولي وايضا البنوك المحلية، فضلا عن تسارع وتيرة التقدم العالمي في خدمات الشمول المالي واستبدالها بالتعاملات النقدية  والذكاء الاصطناعي الذي دخل في مختلف القطاعات ومنها القطاع المصرفي.

وياتي علي رأس أجندة خدمات  القطاع المصرفي  الآونة الأخيرة  قطاع رواد الأعمال بهدف تطويره وتمكينه في عدد من القطاعات الحيوية، التي تشمل الصحة والنقل والأعمال اللوجستية والنقل التشاركي والتصدير والصناعة الوطنية.

وتتضمن أيضاً تأسيس محافظ تمويلية لريادة الأعمال في القطاعات الصناعية واللوجستية والتقنية، وكذلك الجمعيات والمؤسسات الأهلية، إلى جانب إطلاق منصات رقمية.

تابع موقع تحيا مصر علي