عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق صادم من إيطاليا بشأن اجتياح إسرائيل لمدينة رفح

رفح
رفح

قال أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي، إن بلاده تعارض بشدة أي اجتياح لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح بجنوب قطاع غزة، مجددا دعوته لوقف إطلاق النار.

وتأتي تصريحات تاياني، قبيل اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع بين يومي 17 و19 أبريل الحالي، في جزيرة /كابري/ الإيطالية، إذ تتولى إيطاليا حاليا الرئاسة الدورية للمجموعة.

مناقشة التطورات في الشرق الأوسط بعد الرد الإيراني ضد الكيان الإسرائيلي 

وأشار تاياني إلى أن الاجتماع سيناقش التطورات في الشرق الأوسط، لا سيما في أعقاب الرد الإيراني ضد الكيان الإسرائيلي، وقال في هذا الصدد إن أي "هجوم إسرائيلي على إيران، من شأنه أن يؤدي فحسب إلى وضع مزيد من العقبات أمام استعادة الاستقرار في المنطقة".

الكيان الإسرائيلي تلوح بهجوم بري واسع على مدينة رفح جنوب غزة

ويلوح الكيان الإسرائيلي لهجوم بري واسع على مدينة رفح ومحيطها جنوبي قطاع غزة، وذلك في ظل استمرار عدوان الاحتلال على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، عن وصول جثامين أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الجرحى للمستشفى الكويتي في المدينة بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو لبدة في حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم وعزبة الجراد شرقها.
وأفادت مراسلة وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن اقتحام قوة عسكرية قوامها سبع آليات، المدينة من محورها الجنوبي قادمة من مستوطنة "أفني حبفتس"، باتجاه عزبة شوفة، وصولا لدوار فرعون على مدخل المدينة الجنوبي.

وأضافت ان القوة توجهت الى ضاحية عزبة الجراد، حيث داهم جنود الاحتلال مبنى مسجد أبو بكر الصديق واعتلوا سطحه ونصبوا قناصته عليه، إضافة الى مداهمة عمارة السفاريني ونصب القناصة على سطحها.

وأجرت قوات الاحتلال عمليات تمشيط واسعة في محيط المسجد وأحياء العزية دون ان يبلغ عن اعتقالات حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي