عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرز المخاوف من تطبيق لائحة قانون التصالح

شروط التصالح في مخالفات
شروط التصالح في مخالفات البناء

كشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب النائب محمد عطية الفيومي عن ابرز المخاوف من تطبيق لائحه قانون التصالح في مخالفات البناء بعد صدور اللائحة التفيذية.

ابرز مخاوف تطبيق اللائحة التنفيذية

وقال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، النائب محمد عطية الفيومي ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الاعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن :" ابرز المخاوف من تطبيق لائحه قانون التصالح في مخالفات البناء تتمثل في عدم تطبيق صغار الموظفين القوانين الخاصه باللائحه مما يدخل المواطن في دائره غير منتهيه مستدركا ان الحكومه كان لديها هذه الرؤيه وقد حددت دور كل شخص للحد من التفسيرات على حسب هواء الموظف".

" src="">

سبب تأخر صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء

وكشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن ان سبب في تاخير صدور اللائحه التنفيذيه كان بسبب مناقشات مستفيضه تمت في بعض الامور التي تشغل المواطن مشيرا الى ان مجلس النواب في احدى جلساته الاخيره وجهها لو مش جديد حول تاخير لائحه تنفيذيه الخاصه بمخالفات البناء وعندما تم النظر في اللائحه والنظر في النقاط الخلافيه التي كانت تحدث اشكاليه وتم حلها بشكل كبير وتحمل تحديد مسؤوليات.

واكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب على انه في حال تطبيق لائحه التنفيذيه لن يكون هناك اي مشاكل تتعلق بتفصيل الموظفين القوانين على هوائهم سوى المشاكل التي تنبعث من خلال رغبه الدعاء بعض الاشخاص ومحاولته فرض نفسه ورغبته في التصالح بالرغم من عدم انطباق الشروط عليه.

سقف التصالح في مخالفات البناء بعد صدور اللائحة التنفيذية

وقد حدد قانون التصالح سقف للتصالح مؤكدا على ان الاصل في البناء ان يكون بترخيص في اي مكان في العالم هو كل دول العالم سواء المتقدمه او المتاخره لديها صرامه في البناء مستدركا ان حجم العشوائيات التي تمت في مصر على مدى عده سنوات غير مسبوق على مدى سنوات وقد تسبب ذلك في تشويه بعض المدن الجميلة مثل القاهرة والإسكندرية وغيرها بسبب العقارات التي بنيت دون دراسة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي