عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 5000 مرشح ..الإصلاح والتنمية لـ تحيا مصر: مستعدون لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدة

نائب رئيس حزب الإصلاح
نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

قال علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه يترقب التعديل الوزاري القادم ليرى خطوات الحكومة الفعلية فى كثير من الملفات، من ضمنها تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، و قانون الإدارة المحلية.

قانون المجالس المحلية سوف يرى النور قريبا

وأضاف فى تصريح خاص لـ " تحيا مصر"، أن تصريحات رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، عن أن قانون المجالس المحلية سوف يرى النور قريبا، يؤكد أن القانون بالفعل قد يتم مناقشته خلال الأشهر القادمة.

تأجيل قانون المجالس المحلية حتى الآن لا مبرر له

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن القانون تم التوافق عليه بالفعل داخل جلسات الحوار الوطنى، وأن تأجيله حتى الآن لا مبرر له.

حزب الاصلاح والتنمية على أتم الإستعداد للمنافسة في انتخابات مجلس النواب 2025

وأكد عبد النبي، أن حزب الاصلاح والتنمية، مستعد المنافسة فى انتخابات مجلس النواب 2025، وانتخابات المحليات اذا تمت، مؤكدا  أن الحزب منذ إعلان إنشائه عام 2012، يشارك في الاستحقاقات الانتخابية التي مرت في هذه الحقبة.

و عن المحليات قال عبد النبي، أن الحزب يولي اهتماما كبيرا بالانتخابات المحلية، حال صدور القانون الخاص بها، مؤكدا أنه لديه عدد يصل إلى 5000 مرشح لخوض الانتخابات المحلية في جميع الدوائر.

علاء عبدالنبي لـ تحيا مصر: «نقف خلف القيادة السياسة المصرية في جميع قرارتها ومساعيها لإنهاء الهجوم الإسرائيلي»

وفي وقت سابق، أشاد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بالإعلان عن تبادل الأسرى بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينة في قطاع عزة، قائلًا:" خطوة أولى ايجابية بجهود مصرية وقطرية".

تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة 4 أيام

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه  رغم تأجيل بدء تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة 4 أيام، فإن الدولة المصرية تستمر في جهودها، من المساعدات الإنسانية والأدوية والوقود، متابعًا:" ولكنها للأسف غير كافية للشعب الفلسطيني في غزة".

وقف إطلاق النار

وطالب عبدالنبي، بوقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، مثمنًا جهود القيادة السياسية المصرية منذ بدء الهجوم الغاشم من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي