عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرق مطار دبي والفيضانات تملأ الشوارع.. ماذا يحدث فى الإمارات؟

مشاهد من غرق مطار
مشاهد من غرق مطار دبي

شهدت الإمارات خلال الساعات الماضية، عواصف جوية وهطول أمطار غزيرة وسيول  تسببت في إغراق الشوارع والمطارات وإغلاق الطرق، في حادث وصف بأنه تاريخي ولم تشهده البلاد منذ 75 عاماً

غرق مطار دبي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصده موقع  تحيا مصر، يوثق لحظة غرق مطار دبي الدولي بالأمطار والسيول، ما أدي إلى عدم القدرة على تحرك الطيارات أو القيام بالرحلات الجوية. كما غطت السحب إماراتي دبي وأبو ظبي وحولت النهار إلى الليل. 

كما أدى سوء الأحوال الجوية في الإمارات، إلى إعلان شركة طيران الإمارات تعليق إجراءات تسجيل الركاب المغادرين من مطار دبي الدولي ما بين الساعة 8 صباحاً إلى منتصف ليل الأربعاء 17 أبريل، بسبب تحديات تشغيلية تسبب فيها الطقس السيء وحالة الطريق في المدينة التي تعرضت لمنخفض جوي تسبب في أمطار غزيرة.

مشاهد من غرق مطار دبي

إلغاء الرحلات الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات

وأضافت أن المسافرين الواصلين إلى دبي للمرور عبرها ترانزيت سيتم تسجيل وصولهم على رحلاتهم التالية، مشيرة إلى أن المسافرين يمكنهم توقع تأجيل في رحلات المغادرة والوصول، ونصحتهم بفحص آخر تحديث لجدول رحلاتهم.

كما قدمت شركة الطيران اعتذارها للمسافرين، مؤكدة أن فريقها ستواصل تقديم كل الدعم الممكن للركاب المتأثرين.

و منخفض الهدير الجوي الذي ضرب المنطقة منذ يوم الأحد وبلغ ذروته أمس الثلاثاء، لم تشهد الإمارات له مثيلا منذ 75 سنة لجهة حجم كميات الأمطار التي هطلت.

وفي حين اقتصرت الخسائر في الإمارات على الماديات دون أن يكون أضرار او خسائر في الأرواح، فقضى 19 شخصاً في سلطنة عمان، بينهم 9 طلاب حسب ما أعلنت السلطات في أحدث إحصائياتها.

وسبق أن حذرت الأمم المتحدة من التغير المناخي على العديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، متوقعة ارتفاعات في درجات الحرارة بالمستقبل، فضلا عن زيادة حدة وتكرار الفيضانات، وارتفاع منسوب البحار.

محمد بن سلمان وبن زايد يبحثان التصعيد العسكري الأخير في المنطقة

وفي سياق منفصل، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أعمال التصعيد العسكري الأخير في المنطقة وخطورة انعكاساته على الأمن والاستقرار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم، من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابعت "واس" أنه جرى خلال الاتصال بحث تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته على الأمن والاستقرار، وأهمية بذل الجهود لمنع تفاقم الأوضاع لتجنيب المنطقة مخاطر الحروب.

هذا وأعربت وزارة الخارجية السعودية فجر الأحد، عن بالغ قلقها جراء تطورات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط وخطورة انعكاساته، داعية الأطراف إلى ضبط النفس.

كما عبرت الإمارات عن قلقها البالغ تجاه التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، ودعت لوقف التصعيد وعدم اتخاذ أي خطوات تفاقم التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي