عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33 ألفا و899 شهيدا

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33 ألفًا و899 شهيدًا، و76 ألفًا و664 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 جرائم حرب ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدًا و89 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

مراسل القاهرة الإخبارية في غزة: الطائرات الإسرائيلية تقصف مناطق واسعة من القطاع وسقوط عدد من الشهداء والجرحى

قال مراسل القاهرة الإخبارية في غزة، إن الطائرات الإسرائيلية تقصف مناطق واسعة من قطاع غزة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال الإسرائيلي وطائراته وآلياته قصفت منزلا في رفح مما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص معظمهم من الأطفال، ولا زالت أعمال البحث جارية لانتشال المفقودين.

وتابع أن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة بالمنطقة الوسطى وتحديدا في الأطراف المالية لمخيم النصيرات لا زالت تطلق الرصاص والقذائف باتجاه منازل الموانين وممتلكاتهم وتدمر الطرقات والبنى التحتية في هذه المنطقة كما دمرت عددا من الأبراج في محيط هذه المنطقة بشكل كامل.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تبذل جهودا كبيرة لتهدئة الأوضاع بالشرق الأوسط

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ لقاء الرئيس السيسي ورئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، من اللقاءات المهمة التي استضافتها القاهرة منذ عدة أشهر، مؤكدًا أن التنسيق المصري الروسي في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية له أهمية كبرى.

اللقاء أمس تناول عدة قضايا تمس المصالح المصرية والأمن القومي المصري

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسارة سراج، أنّ اللقاء أمس تناول عدة قضايا تمس المصالح المصرية والأمن القومي المصري، سواء عن الأوضاع في غزة أو التطورات الإقليمية على ضوء العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق ثم رد طهران منذ يومين على الأراضي الإسرائيلية.

وأشار إلى الجهد الذي تبذله مصر من خلال الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو اتصالاتها مع جميع الأطراف المعنية من أجل الحيلولة دون تفاقم النزاعات وتدهور الأوضاع في ضوء العدوانية الشرسة للاحتلال الإسرائيلي والتي تجسدت في عدوانه على قطاع غزة، ومحاولاته المحمومة منذ 7 أكتوبر لجر حزب الله وإيران لحرب إقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي