عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول في مهمة شبه مستحيلة أمام أتالانتا الإيطالي في الدوري الأوروبي

ليفربول
ليفربول

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي للثأر من نظيره أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي 2024.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد، في مواجهة الذهاب التي أقيمت على ستاد "أنفيلد" معقل ليفربول، وذلك مساء يوم الخميس الماضي.

ومن المقرر أن يحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على فريق أتالانتا في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما على ستاد "أتليتي أزوري" معقل الفريق الإيطالي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، في إطار مباريات الدور ربع النهائي لبطولة "اليوروباليج".

ليفربول في مواجهة شبه مستحيلة

يأمل فريق ليفربول تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، في تحقيق انتصار شبه مستحيل على منافسه أتالانتا، حيث يسعى لاستعادة هيبة الفريق والعودة إلى سلسلة الانتصارات بعد الهزائم المتكررة التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول بقيادة محمد صلاح في "ريمونتادا" صعبة للغاية على الفريق الإنجليزي، على ملعب المنافس ووسط جماهيره، وتكرار الفوز بخماسية نظيفة والتي حققها الريدز على نفس الملعب عندما ألتقيا الفريقان في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق أتالانتا الإيطالي اللقاء من أجل تأكيد فوزه أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، حيث يأمل في تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، للعبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد أتالانتا

وقد ألتقيا فريقا ليفربول أمام أتالانتا في 3 مباريات ماضية، حيث حقق "الريدز" الفوز في مباراة واحدة بخمسة أهداف نظيفة في إيطاليا، ثم تلقى الهزيمة على ستاد "أنفيلد" بإنجلترا بثنائية نظيفة، وقد انتهت المباراة الماضية بين الفريقين بفوز الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد.

التشكيل ليفربول المتوقع أمام أتلانتا في الدوري الأوروبي

ومن المتوقع أن يدخل فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب بتشكيل قوي أمام فريق أتلانتا والذي يأتي على النحو التالي: 

في حراسة المرمى : أليسون بيكر.

في خط الدفاع : أندرو روبيرتسون – فيرجل فان دايك – كونساه – ترينت ألكسندر آرنولد.

في خط الوسط : أليكسس ماك اليستر – واتارو إيندو – كيرتس جونز.

في خط الهجوم : محمد صلاح – دارون نونيز – لويس دياز.

تابع موقع تحيا مصر علي