عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاوراق المطلوبة وسعر استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

رخصة قيادة
رخصة قيادة

استخراج رخصة قيادة خاصة 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي، ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات استخراج رخصة قيادة خاصة 2024.

استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

وتتضمن الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة 2024 صورة من بطاقة الرقم القومي وإطلاع الموظف على الأصل، وصورة من شهادة التخرج وإطلاع المختص على الأصل في المرور، وشراء نموذج 256 مرور من وحدة المرور وشهادتين باطنة ونظر من مستشفى حكومي أو المرور.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

وهناك شروط خاصة لـ استخراج رخصة قيادة خاصة 2024 حيث يتوجب ألا يقل سن المتقدم للحصول على رخصة قيادة خاصة عن 18 عاما ميلاديا، وأن يتوجه طالب استخراج رخصة القيادة الخاصة إلى وحدة المرور التابع لها في بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

وتتضمن الاوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال خطوات استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، تقديم صور شخصية حديثة وواضحة مقاس 4*6 وتقديم أصل شهادات الكشف الطبي الخاصة بأمراض الباطنة وكذا النظر واجتياز اختبارات الإشارات والقيادة ودفع الرسوم المقررة للحصول على الرخصة.

تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة

وعن تكلفة ورسوم استخراج رخصة قيادة خاصة 2024 فيجب دفع مبلغ 105 جنيه رسوم استمارة البيانات، و480 جنيها قيمة رسوم الكشف الطبي وفصيلة الدم، و615 جنيها رسوم ضريبة رخصة القيادة ورسوم التأمين وتنمية موارد الدولة، و60 جنيها قيمة رسوم ملف وحافظة رخصة القيادة الجديدة.

استخراج رخصة القيادة الخاصة

وأعلنت وزارة الداخلية عن أن رخصة القيادة تسري لمدة 10 سنوات من تاريخ الإصدار، حيث يتطلب استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، استيفاء فصيلة دم من المرور وأن يكون المتقدم له درجة تعليمية أو محو أمية، والا يكون قد صدر ضده حكم جنائي أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يجتاز المتقدم اختبار القيادة والاشارات وألا يقل سنه عن 18 عاما ميلاديا.

مستندات استخراج رخصة قيادة خاصة

وحددت وزارة الداخلية خطوات استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، حيث يتوجب الذهاب إلى وحدة المرور التابعة لبطاقة الرقم القومي، وشراء نموذج 256 مرور من الوحدة، واستيفاء بطاقة الرقم القومي وأصل الشهادة الدراسية أو شهادة محو الأمية على الأقل، وشهادات طبية - باطنة وعيون - وفصيلة الدم ثم إجراء اختبار القيادة واجراء اختبارات الإشارات ثم التصوير واستخراج الرخصة.

تابع موقع تحيا مصر علي