عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاته.. لماذا لقب صلاح السعدني بعمدة الدراما؟

صلاح السعدني
صلاح السعدني

بمجرد وفاة صلاح السعدني وانتشرت رسائل الوداع الاخير له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ولفت أنظار العديد من الجمهور لقب عمدة الدراما الذي أطلق عليه، وبدأو في التساؤل لماذا لقب صلاح السعدني بعمدة الدراما، وهو ما سنكشفه خلال التقرير الآتي.

لماذا لقب صلاح السعدني بعمدة الدراما 

"وداعا عمدة الدراما".. لقب تداوله عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ولكن لم يكن هذا اللقب عابرا أو يتداوله الجمهور ونجوم الفن على غير دراية بسببه أو لماذا خلق هذا اللقب خصيصا من أجل صلاح السعدني، ولكن كثير من الجمهور يجهل ذلك، لذا حرص موقع تحيا مصر على توضيح الأمر إلى الجمهور.

الفنان صلاح السعدني 

في الزمن القديم والذي تزامن مع جيل عادل امام وصلاح السعدني، كانت ألقابهم تؤخذ من أعمالهم الفنية وهو الأمر الذي حدث مع صلاح السعدني، فعندما تألق في دور العمدة سليمان غانم ضمن مسلسل ليالي الحلمية وقدمها في 5 مواسم درامية ناجحة، قرر صناع الفن والجمهور تلقيبه بلقب عمدة الدراما، ومن هنا أصبح صلاح السعدني عمدة حقيقي.

وفاة صلاح السعدني 

ورحل صلاح السعدني عن عالمنا بشكل مفاجئ وبهدوء تام دون الإعلان عن أزمة مرضية مر بها أو دخوله المستشفى في أيامه الأخيرة، فقط فوجيء الجميع في ظهر اليوم بإعلان الفنانة هاجر الشرنوبي والفنان اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة صلاح السعدني وهو الأمر الذي انتفضت له السوشيال ميديا في الساعات الماضية وودعه نجوم الفن والجمهور بكلمات مؤثرة.

الفنان صلاح السعدني 

جنازة صلاح السعدني 

ويشيع جثمان الراحل صلاح السعدني خلال دقائق بعد عصر اليوم الجمعة الموافق 19 من شهر ابريل الجاري من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ومن المقرر دفنه في مقابر العائلة في السادس من اكتوبر على طريق الوحات، وتستعد أسرة لاستقبال عزاء الراحل صلاح السعدني في مغرب يوم الأحد المقبل وذلك من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وحرص عدد من نجوم الفن على نعي صلاح السعدني من بينهم الفنان أحمد السقا والفنانة درة والإعلامية إسعاد يونس والفنانة منى زكي، الفنانة هنادي مهنا والفنان أمير كرارة والفنان ماجد المصري ونخبة من نجوم الفن الآخرون.

تابع موقع تحيا مصر علي