عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ايران تضرب اسرائيل مجددا.. كرم جبر يكشف الحقيقة ويحسم القضية بمفاجأة

كرم جبر
كرم جبر

لم يغض الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، النظر عن مستجدات الأوضاع في غزة عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، قائلا :" إيران لازالت تواصل تهديدها لإسرائيل رغم أن إسرائيل تحتك بإيران وبالفعل وجهت هجوم صريح لها".

كرم جبر: القادم بين إيران وإسرائيل صعب

وأضاف جبر في حديثه، في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج " مانشت" المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، رصدها موقع تحيا مصر  :" للأسف نتنياهو يجر المنطقة بأكملها لحالة حرب ، معقبا :" الحرب التي تقودها إسرائيل تجعلها نقف أمام سؤال مهم :"هل موارد إسرائيل المحدودة تسمح لها بهذه الحرب هنا علينا أن نقول من الممول ومن أين الحماية".

وتابع :" بالنظرة المستقبلية التي يجب أن ننظر إليها هل الولايات المتحدة الأمريكية سوف تمول هذه الحرب وهنا علينا ضروري معرفة الإجابات على هذه التساؤلات، معقبا :" القادم صعب ".

وأكمل بالقول :"وهنا يظهر الموقف المصري العظيم كعادته بتشكيل لجنة عليا لدراسة الوضع ومعرفة ماذا يحدث مستقبلا ".

كرم جبر: نتنياهو يجر المنطقة بأكملها لحالة حرب

وواصل :" توصلنا أن إيران لن تبدأ إي هجوم أخر إلا إذا هاجمتها إسرائيل مجددا".

أيضا ألقى الكاتب الصحفي كرم جبر الضوء على ما يحدث في السودان الان من مجاعة حقيقية رغم مساحة السودان التي يحتوي أكثر من نصفها على ثروات ثمينة، معقبا :" الشعب السوداني متعرض لكارثة ليس له يد فيها".

وتابع :" للتاريخ كثير من الأطراف تدخلت لحل القضية السودانية لكنها لم تصل لأي حل لان حل القضية السودانية في أي مصر ".

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه رغم أزمات مصر الاقتصادية لكنها قادرة على حل مجاعة السودان ، باعتبار أن الدولتين مشتركتين في كثري من الملفات الاقتصادية".

كرم جبر: مصر قادرة على حل مجاعة السودان

وتوجه جبر، بالعتاب و اللوم على المجتمع المدني مؤكدا أنه لم يقدم يد العون الكافي لحل القضية السودانية". 

ونوه الكاتب الصحفي كرم جبر، بأن هناك بعض الدولة قدمت الكثير من المعونات والتبرعات لكن الأزمة لم تحل حتى الان لعدم دراسة جوانبها بشكل كاف وهنا سوف يظهر قريبا كما هو معتاد دور قوي للدولة المصرية لحل مشاكل الشعب السوداني الشقيق".

تابع موقع تحيا مصر علي