عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: نتنياهو يخوض حرب النهاية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

طرح الإعلامي مصطفى بكري، بعض التساؤلات في تعقيبه على القصف الإسرائيلي داخل أصفهان، قائلا  إسرائيل رفضت إعلان مسؤوليتها عن الانفجار في إيران وأيضا طهران لم تحميل تل أبيب مسؤولية هذا القصف".

بكري: طهران لم تحميل تل أبيب مسؤولية القصف

وفي متابعة تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر ، أضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، :"الغريب في الأمر أن طهران قالوا إنهم لم يتعرضوا لأي هجوم".

وتابع :"الأوضاع تمضي نحو المجهول ونتنياهو يخوض حرب النهاية بغض النظر عن كل ما يحدث، وكأن الحرب سوف تمتد وتتوسع في المنطقة العربية، و لكن الشعب الفلسطيني سوف ينتصر في النهاية".

وأكمل:" مصر ثوابتها الأساسية والمساعدات التي تقدم بكل قوة وإيمان للأشقاء في غزة، معقبا :" مصر شئتم أم لا مستمرة في تقديم المساعدات".

وأضاف " مصر لم ولن تغير موقفها حيال القضية الفلسطينية على مر التاريخ بل أنها قامت بتقديم ما يلزم من مساعدات وصلت إلى 80%"، معقبا:" غزة وفلسطين والضفة الغربية سوف تبقى رغم أنفكم والمواطن الفلسطيني سوف يبقى ينتصر في النهاية".

بكري: المواطن الفلسطيني سوف يبقى ينتصر في النهاية

 و نفذت عمليات عسكرية ضد إيران، حيث حذرت إسرائيل إدارة بايدن في وقت سابق من أن ضربة محتملة قد تحدث خلال الساعات القادمة القادمة.

أوضحت الحكومة الإيرانية أن حجم الهجوم كان محدودًا، مع تأكيد قائد كبير في الجيش الإيراني أنه لم تقع أضرار في أصفهان، بحسب التلفزيون الرسمي.

كما تصف وسائل الإعلام الحكومية جميع المواقع في المنطقة بأنها "آمنة تمامًا"، وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة عدم وقوع أي ضرر في أي مواقع نووية.

بكري: مساعدات مصر لغزة مستمرة

فيما أكد مسؤول إيراني كبير لرويترز يوم الجمعة أنه ليس لدى إيران خطة للانتقام الفوري من إسرائيل، مشيرًا إلى أن النقاش يتجه نحو التسلل بدلاً من الهجوم.

ويُشار إلى أن أصفهان تعتبر موطنًا لمواقع مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك موقع التخصيب تحت الأرض في نطنز.

وتجدر الإشارة إلى أن القاعدة الجوية القريبة من أصفهان منذ فترة طويلة موطنًا للأسطول الإيراني من طائرات إف-14 تومكات الأمريكية الصنع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي