عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الاهلى ومازيمبي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تعادل بدون أهداف مع مازيمبي، في الشوط الأول للمباراة التي انطلقت في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب تي بي مازيمبي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط الأول لمباراة الاهلي ومازيمبي، ضمن الدور النصف نهائي من دوري أبطال إفريقيا.  
 أحداث الشوط الأول لمباراة الاهلي و مازيمبي 
جاء الشوط الأول قويًّا وحماسيًّا من الفريقين، ولاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بتقدم الفريق بهدفين على الأقل، ولكنها أهدرت جميعًا نتيجة للتسرع ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة، وفي المقابل نجح مصطفى شوبير في التصدي لأكثر من فرصة لفريق مازيمبي ليحافظ على نظافة شباكه.

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة على المنافس لهز الشباك، معتمدًا على تقدم علي معلول من الجانب الأيسر ومحمد هاني من الناحية اليمنى، مع تحركات رضا سليم وأحمد عبد القادر خلف وسام أبو علي رأس الحربة. 

كاد الأهلي يهز شباك مازيمبي في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية نفذها علي معلول، ليخطئ دفاع مازيمبي في إخراج الكرة وتصل إلى وسام أبو علي على بعد خطوة من المرمى، لكنه سدد الكرة برأسه بجوار القائم. 
 
واصل الأهلي غزواته الهجومية، وفي الدقيقة 3 تقدم رضا سليم ومرر إلى وسام أبو علي خلف الدفاع، فتقدم وسدد ولكن حارس مازيمبي تمكن من السيطرة على الكرة.

في الدقيقة 12 يخرج الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها البطاقة الصفراء للاعب مازيمبي للاعتراض، بعدما ظن المنافس أن الكرة ارتطمت بيد محمد عبد المنعم داخل منطقة الجزاء، وبعد مراجعة حكم الفيديو تم التأكد من عدم وجود المخالفة.

صخرة دفاع الأهلي نجحت في إيقاف خطورة فريق مازيمبي حتى الدقيقة 15 بفضل التمركز الجيد لثنائي قلب الدفاع محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومن خلفهما مصطفى شوبير بيقظته وخروجه الموفق من المرمى، والذي تصدى في الدقيقة 19 لأخطر هجمات المنافس عندما وصلت الكرة إلى فيليبي كينزومبي غير المراقب، فسدد لكن شوبير تصدى وارتدت الكرة في جسد لاعب مازيمبي إلى خارج الملعب.

جاء الرد سريعًا من الأهلي، ففي الدقيقة 20 مرر أحمد عبد القادر تمريرة سحرية إلى رضا سليم وضعته في مواجهة المرمى، فتقدم رضا بسرعته وسدد قوية لكن بجوار القائم.

رضا سليم يضيع فرص محققة أمام مرمي مازيمبي 

أنياب الأهلي الهجومية كادت تثمر عن أول الأهداف في الدقيقة 22 عندما نجح أكرم توفيق في قطع الكرة وتقدم وسط زيادة عددية للاعبي الأهلي في وجود 4 لاعبين أمام ثنائي دفاعي فقط لفريق مازيمبي، ومرر أكرم الكرة إلى وسام لكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة لينتهز مدافع مازيمبي الفرصة ويشتت الكرة.

مع الدقيقة 36 تصل الكرة إلى عمرو السولية في الناحية اليسرى فتقدم ومرر عرضية إلى رضا سليم، لكنه لم يحسن استقبالها، لتضيع الفرصة وتخرج الكرة. وبعدها ينال علي معلول البطاقة الصفراء للخشونة.

مطفي شوبير يتألق أمام مازيمبي

مع نهاية الشوط لاحت للأهلي ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها وسام أبو علي ولكن فوق العارضة. وسقط أحمد نبيل كوكا على الأرض وخرج محمولًا في الدقيقة 44 لتلقي العلاج.

تألق مصطفى شوبير في الدقيقة 45 وأنقذ فرصة هدف محقق بيقظته وتدخله الموفق، محافظًا على نظافة شباكه، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

تابع موقع تحيا مصر علي