عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار وزارة التموين..

مواطنون ضد الغلاء تخصص أرقام للابلاغ عن المخابز غير الملتزمة بتسعير الخبز

تحيا مصر

في اول يوم من تطبيقه، اشادت جمعية مواطنون ضد الغلاء بتفعيل قرار وزير التموين بتحديد سعر رغيف العيش السياحى، والاعلان عن قائمة بأسعار الخبز وتحديد الأوزان لجميع انواع الخبز.

ويأتي ذلك عقب الإنخفاض الحاد فى اسعار الدقيق عالميا ومحليا ، وما يشهده الدقيق من تراجعات متتالية في سعره والذي شهد انخفاض كبير منذ الأيام الماضية ومستمر في الانخفاض، ليسجل اليوم ايضا انخفاضا جديدا وصل إلي الف جنيه تراجع في سعر طن الدقيق لكلا من الدقيق الشعبي وايضا الدقيق الحر.
لابد من انخفاض تلقائي للاسعار مثلما تزاد تلقائيا

وطالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء، المواطنين بالتواصل مع الجمعية للاعلان عن كل من يجد مخبز غير ملتزم بتطبيق قرار التموين بتخفيض أسعار الخبز السياحي وفقا لقائمة اسعار الخبز الجديدة المعلنة من قبل وزارة التموين.

رقم شكاوي للابلاغ عن المخابز غير الملتزمة

واعلنت الجمعية عن ارقام مخصصة  لتلقي شكاوي المواطنين للابلاغ عن المخابز التي لم تلتزم بالتسعير الجديد للخبز للتلاعب بالاسعار أو ايضا من يخالف قائمة وزارة التموين بشأن اوزان الخبز والغش في الوزن .

٠١١٢٨٢٨٢٩٢٨ رقم شكاوى مواطنون ضد الغلاء

ومن جانبه، قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن قرار وزير التموين جاء استجابة لمطلب الجمعية والتي تعد أول من طالبت بتخفيض أسعار الخبز نتيجة انخفاض أسعار الدقيق، مثلما يحدث الزيادة التلقائية لأسعار الخبز عندما يرتفع سعر الدقيق.

مطالب ببيع الخبز بالكيلو لمنع الغش في الأوزان

وطالب العسقلاني، خلال تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر ، بتطبيق نظام البيع بالكيلو مجددا،
وإلزام الأفران بالبيع بنظام محدد ووضع ميزان ديجيتال متطور فى جميع الافران للحيلولة دون غش المستهلكين وإيقاف نظام البيع بالرغيف غير محدد الوزن .

التسعيرة الجديدة للخبز طبقا لقرار وزير التموين

وقد اصدر  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم اسعار الخبز السياحي الحر والفينو ونص القرار الصادر ان تكون اسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرش ووزن 40 جرام 75 قرش ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري اسعار الفينو ب 150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام .

تابع موقع تحيا مصر علي