عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايزة أعيش.. عزة مصطفى تعرض حالة إنسانية لطفلة تعاني مرض خطير

الطفلة إوليفيا
الطفلة إوليفيا

وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة عاجلة لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، مناشدة إياه بعلاج الطفلة أوليفيا والتي تعاني من اعوجاج في العمود الفقري.

قصة الطفلة أوليفيا

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، حالة الطفلة أوليفيا، والتي تعاني من اعوجاج في العمود الفقري تحتاج إلى علاج فورا".

وأضافت:" الطفلة أوليفيا تبلغ من العمر ١٢ عاما  وحالتها الصحية خطيرة جدا، الطفلة  مصابة بمرض اعوجاج في العمود الفقري، الأمر الذي يتطلب إجراء عملية جراحية تتخطى تكاليفها 250 ألف جنيه مصري.

الطفلة أوليفيا : عايزة أعيش

وفي ظهور خاص للطفلة مع البرنامج قالت  الطفلة أوليفيا، هذا المرض منعني من الذهاب للمدرسة والتحرك بحرية، وبقالي ثلاث سنوات وحياتي متوقفة ومش عايشة حياتي ونفسي أتعالج.

وفي وقت سابق، وقع  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة المصرية الأفريقية للمشروعات التنموية، لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات إدارة المشروعات والسياحة الصحية بالقارة الإفريقية.

وأوضح  الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بشكل مباشر ووثيق بين الجانبين في عدد من المجالات بالدول الإفريقية، من بينها إرسال كوادر طبية لتشغيل المنشآت الصحية وعلاج المرضى بالمستشفيات التابعة للشركة المصرية الإفريقية للمشروعات التنموية بالدول الإفريقية.

الصحة توقع بروتوكول السياحة الصحية في مصر

وأشار المتحدث الرسمي  إلى أن البرتوكول يهدف إلى بحث إمكانية إرسال عدد من الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي، والحالات المرضية التي تتطلب تلقي العلاج في مصر.

ونوه عبدالغفار بأن البروتوكول يستهدف تدريب الكوادر الطبية في الدول الإفريقية، وكذلك قيام الشركة المصرية الأفريقية بالإشراف على المشروعات الخاصة بوزارة الصحة والسكان في أفريقيا، على أن تقوم الوزارة بإجراء المعاينة اللازمة لكل مشروع، وتحديد المعدات والأنظمة المطلوبة بالتعاون مع الشركة، مع دراسة المتطلبات الفنية لكل مشروع يسند إلى الشركة، وتقديم العروض الفنية لمراجعتها واعتمادها.

وأكد إنه سيتم توفير مكتب يهدف إلى تيسير الأعمال المتعلقة بالسياحة الصحية في مصر، بكل منشأة صحية تابعة للشركة في الدول الإفريقية، بغرض دراسة حالة المرضى وإمكانية إرسالهم إلى مصر لتلقي العلاج .

تابع موقع تحيا مصر علي