عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد طرحه على نتفليكس.. مسلسل النبي موسى يثير الجدل

مسلسل النبي موسى
مسلسل النبي موسى

جدل واسع أثاره مسلسل النبي موسى، بعد انطلاق عرضه على منصة نتفيلكس الأمريكية، وذلك بسبب قضية فلسطين ودور اليهود في الحضاى الفرعونية، فضلًا عن الرؤية المطروحة والمتوافقة مع الرواية الإسرائيلية بالتزامن مع ما تشهد غزة من قصف وإبادة كاملة على يد جيش الاحتلال.

الإسرائيلي آفي أزولاي يلعب دور سيدنا موسى في مسلسل النبي موسى 

ويلعب الإسرائيلي آفي أزولاي، دور سيدنا موسى ضمن أحداث مسلسل النبي موسى التي يرصدها تحيا مصر، وهو العمل الذي أحدث ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأصبح حديث السوشيال ميديا.

مسلسل النبي موسى 

قصة مسلسل النبي موسى 

ويدور مسلسل النبي موسى في إطار 52 حلقة حول رحلة سيدنا يوسف حتى وفاة النبي موسى، وأثار هذا العمل غضب الجمهور، فعلق أحدهم قائلًا: مغرب اليوم ليس هو مغرب الامس، مسلسل الوصية: قصة النبي موسى خرج ليوم و كبن فنتفليكس تصور فالمغرب اليوم و تم انتاج ديالو من تواركا الممثل الاسرائيلي الرئيسي عوني أزولاي لمتل دور النبي ! و تخيل نتا اسرائلي و الغرب و نتفليكس و فيه لحظات حميمية و المشكل من هدشي كفاش بغتي نتفليكس تصور شي حاجة دينية بلا كدوب و مبالغة ضريبة تطبيع فين كتوصل كفاش سلطات المغربية قبلو بهدشي بلا ميقول شي حد حكا كدوبو عليهم راه هدشي كيمس دولة على قدها.

مسلسل النبي موسى يثير غضب الجمهور 

وتابع أحدهم، في محاولة يائسة من ازراييل والصهيونية العالمية لتحسين صورتهم ودعم قضيتهم إعلاميا و عن طريق السنما" المسيطرين عليها" مسلسل عن قصة النبي موسى " على نتفليكس ، بث منذ يومين ....الغرب العلماني الذي كان يصف الدين انه ترهات ، وقصص الأنبياء على أنها أساطير " خيالية" جميلة أصبح يعتمد عليها اليوم لإثبات احقيته على الارض.. شي لا يصدقه عقل. 

فيما نصح آخر بمشاهدة مسلسل النبي موسى قائلًا: مرات بحس حالي مصدومة من ناس او شغلات بالحياة بس بعد مشفت صدمة النبي موسى لما نزل عن الجبل بعد مربنا اعطاه الوصايا العشرة ولاقى شعبو بعبد العجل بطلت انصدم من اشي.. مسلسل النبي موسى على نتفلكس انصح بمشاهدته المسلسل ماخوذ من شواهد من الديانة اليهودية المسيحية والاسلامية. 

جدير بالذكر، أن هذا ليس العمل الدرامي الأول الذي يرصد قصة نبي من أنبياء الله عز وجل، بل هناك عدة أعمال سابقة منها من حقق نجاح واسع ولاقى ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور. 

تابع موقع تحيا مصر علي